أرامكو السعودية توقع اتفاقية مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة للتعاون في مشروع للهيدروجين

قالت شركة هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة (HHIH) اليوم الأربعاء إنها وقعت صفقة مع “أرامكو السعودية” للتعاون في مشروع للهيدروجين.

ووفقا لوكالة يونهاب “الكورية” ذكرت الشركة القابضة أنه بموجب الصفقة، ستستورد “هيونداي أويل بنك”، وحدة التكرير التابعة لـ HHIH، غاز البترول المسال (LPG) من أرامكو السعودية لإنتاج الهيدروجين الأزرق، المستخرج من موارد الوقود الأحفوري مثل الغاز الطبيعي.

وسيتم توفير الكربون الذي يتم التقاطه وتخزينه أثناء عملية الإنتاج، إلى أرامكو السعودية لاستخراج النفط الخام من حقول النفط المنهكة.

وقالت HHIH إن شركة “هيونداي أويل بنك” تخطط لبيع الهيدروجين الأزرق كوقود للمركبات ومحطات الطاقة الحرارية أو لاستخدامه في معدات إزالة الكبريت.

وتخطط وحدة التكرير أيضا لإنشاء 300 محطة شحن هيدروجين بحلول عام 2040 في جميع أنحاء كوريا الجنوبية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد “هيونداي أويل بنك” بالأمونيا الزرقاء التي تشير إلى الأمونيا التي يتم إنتاجها مع التقاط وتخزين انبعاثات الكربون، لاستخدامها كوقود لغلاية الغاز الطبيعي المسال (LNG) لها التي سيتم بناؤها بحلول عام 2024.

وتماشيا مع مشروع الهيدروجين، تقوم شركة كوريا لبناء السفن والهندسة البحرية (KSOE)، وهي شركة فرعية تابعة لـ HHIH، بتطوير سفن يمكنها حمل غاز البترول المسال (LPG) والكربون في نفس الوقت. كما تقوم بتطوير ناقلات الأمونيا والسفن التي تعمل بوقود الأمونيا.

وتمتلك KSOE ثلاث شركات لبناء السفن – شركة هيونداي للصناعات الثقيلة وشركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة وشركة هيونداي ميبو دوكيارد.

وفي الشهر الماضي، قالت HHIH إنها جذبت حوالي 800 مليار وون (720 مليون دولار أمريكي) من خلال طرح عام أولي لوحدة إصلاح السفن المملوكة بالكامل “هيونداي غلوبال سيربيس” لحشد الاستثمار في أعمال الهيدروجين.

مال