أمير منطقة الباحة يدشن مشروعات صحية بقيمة 130 مليون ريال

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، عدداً من المشروعات الصحية بالمنطقة بقيمة بلغت نحو 130 مليون ريال، وذلك بمركز الحسام للمؤتمرات على طريق العقيق.

وبين مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة فهد بن عبدالله المجماج أن المشاريع الصحية والمنشآت التنموية التي نراها اليوم، هي نتاج عمل وأمل وغاية طريق اكتمل لمواكبة رؤية الوطن 2030 بدعم ومتابعة سمو أمير المنطقة، مشيراً إلى أن مشروعات التي تم افتتاحها تتضمن مشاريع الصحة العامة وأخرى تخص المباني العلاجية وتطوير الخدمة الصحية التي تخدم منطقة الباحة.

بعد ذلك, دّشن سمو أمير الباحة المشروعات الصحة بالمنطقة, ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن تلك المشروعات التي تضمنت افتتاح 6 مستودعات للتموين الطبي موزعة في عموم المنطقة, ومباني مركزي الرعاية الصحية الأولية في القوارير، وبيده, ومشاريع مستشفى الأمير مشاري ببلجرشي التي شملت تدشين جناح الصحة النفسية, وتأثيث المدينة السكنية, ومشروع مركز عالج وجراحة السمنة بمستشفى الملك فهد بالباحة الذي تم اعتماده كمركز معتمد من وزارة الصحة ويتكون من 14 سريراً وصالات انتظار واستقبال وغرف للأطباء.

كما شملت المشروعات التي دشنها سموه قسم عمليات اليوم الواحد الذي يتكون من 28 سريراً، مجهز بأحدث الأجهزة الطبية التي تستخدم في مثل هذه العمليات, وافتتاح مبنى الخدمات الفنية، وتجهيز مبنى النقل الإسعافي والطوارئ.

وبعدها شهد الأمير حسام بن سعود توقيع ستة شراكات تعاونية بين المديرية العامة للشؤون الصحية بالباحة، وجامعة الباحة، وإدارة التعليم، وإدارة مرور، وأمانة المنطقة، ومكافحة المخدرات, وجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية.

ونصت تلك الاتفاقيات بين صحة الباحة والجهات الموقع معها, على تقديم البرامج التدريبية لطلاب الجامعة وطلاب الامتياز في الكليات الصحية, والتبادل في مجال المعلومات وإعداد الدراسات والأبحاث، والتعاون في مجال تبادل المعلومات سواء المتعلقة بالأبحاث والدارسات، بالإضافة إلى الاستفادة من المرافق والقاعات ومراكز التدريب، وإنشاء مركز أو مستشفى لعلاج الإدمان والتعافي من تعاطي المخدرات، وإعداد برامج عقوبات بديلة للمخالفين والاستفادة منهم في تقديم خدمات تطوعية للمرضى وخاصة مصابي الحوادث إلى جانب تفعيل برامج التوعية الصحية مع الجهات ذات العلاقة.

واس