أمير منطقة عسير يفتتح مشروع المدينة العالية بأبها

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الخميس الماضي, المدينة العالية بأبها، إحدى المشروعات السياحية المهمة في المنطقة.

وفور وصول سموه، أزاح الستار إيذاناً بافتتاح المدينة السياحية ، التي تتميز بإطلالتها على تهامة عسير من الجهة الجنوبية الشرقية، وعلى مدينة أبها من الجهة الشمالية الغربية، وتحوي العديد من المطاعم والمقاهي والمنتجعات والنزل الفندقية والفلل السكنية التي تلبي احتياجات الزائر إلى مدينة أبها.

عقب ذلك ، شهد سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة, حيث ألقى مالك المشروع هادي القحطاني كلمة ثمن خلالها رعاية سمو أمير منطقة عسير لحفل افتتاح المدينة العالية ودعمه الدائم للأنشطة والبرامج السياحية بالمنطقة, وتذليل جميع الصعوبات حتى اكتماله, مبيناً أن مشروع المدينة العالية الذي يقع على مساحة تتجاوز 26 ألف متر مربع , يعدّ رافداً مهما من روافد السياحة في منطقة عسير بما يتميز به من موقع إستراتيجي يربط السراة بتهامة, وإطلالته على أهم الحدائق العامة بمدينة أبها.

وأضاف آل هادي أن المشروع حقق إحدى أهم أهداف رؤية المملكة 2030 في استقطاب الشباب والفتيات من أبناء الوطن واستثمار طاقاتهم, حيث يعمل بالمشروع أكثر من 210 موظفين وموظفات يديرون كافة شؤون المدينة التنظيمية, ويستقبل المشروع ما بين 4 إلى 8 آلاف زائر يومياً, ويضم المشروع ستة مطاعم وتسعة مقاهٍ عالمية, ومدينتي ألعاب ذواتي طابع ترفيهي وتعليمي.

بعد ذلك قُدمت العديد من الفقرات الفنية واللوحات الشعبية, ثم كرّم سمو أمير منطقة عسير عدداً من الجهات الداعمة للمشروع والقائمين عليه.

وفي ختام الحفل تجوّل سمو الأمير تركي بن طلال على مرافق المشروع والتقى بعدد من الزوار واستمع لآرائهم ومقترحاتهم لصيف عسير.