أمين الشرقية : حاضرة الدمام تدخل مجال المدن الذكية الشهر المقبل

تدخل حاضرة الدمام مجال المدن الذكية، والانطلاق الشهر المقبل بنظام المواقف الذكية، الذي يوفر لك المواقف المتاحة في الجهة التي تقصدها، وتتبعها مراحل أخرى تتعلق بكاميرات المراقبة المختصة بالسلامة والأمن وقياس الازدحام واستخدام الطاقة البديلة، وذلك بحسب ما أكده م. فهد الجبير، أمين المنطقة الشرقية.

جاء حديثه في لقاء خاص مع «الرياض»، على هامش تدشن دوار رؤية 2030، بكورنيش الخبر الرابط بين طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز وطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وذلك بحضور وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م. عصام الملا، ووكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات للخدمات محمد الصفيان، ورئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي، ورئيس بلدية الظهران م. محمد الجاسم، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال ومنفذ المشروع رجل الأعمال مانع المانع ونجيب المانع والمصمم م. حسام الغامدي.

وكشف الجبير، عن تطوير واستحداث 10 دورات في حاضرة الدمام بحلول 2020 وذلك في خطة إعادة وبناء الدورات بالحاضرة، لافتاً إلى أنه الآن لا عذر لأمناء المناطق بالتطوير والعمل بعد الحصول على عدد من الصلاحيات من قبل وزير الشؤون البلدية والقروية لأمناء أمانات المناطق والتي ستشهد تسريع وتيرة المشروعات.

هذا ويأتي تدشين الدوار ضمن مبادرة ‫نقوش الشرقية التي يشرف عليها مجلس المسؤولية الاجتماعية، وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية.

وأكد رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي، أن دوار الرؤية تم إعادة تأهيله بناءً على توجيه سمو نائب أمير المنطقة الشرقية وبدعم مستشفيات المانع بالخبر من منطلق مسؤوليتها المجتمعية، ويركز تصميمه للطبيعة المميزة والخلابة للمملكة وخاصة الصحراء والكثبان الرملية، لافتاً إلى أن إعادة تأهيل الدوار وتصميمه متوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأشار الزايدي، إلى أن هذا الدوار هو الأكبر في محافظة الخبر، حيث تم استخدام تقنيات وتكنولوجيا حديثة في تصميمه ويبلغ حجم الدوار 11,300 متر مربع، بطول يبلغ قطره 120م، وتم عمل الدوار بطول 90-100 متر تقريباً وأقصى ارتفاع للدوار يصل إلى 11م تقريباً، وتم تصنيع الألواح بأيدي مهندسين ومشرفين سعوديين ذوي خبرات عالية.

الرياض