ارامكو تعلن اكتشاف 7 حقول جديدة وتؤكد الاستمرار في زيادة الانتاج الى مستوى 13 مليون برميل يوميا

كشفت شركة ارامكو السعودية ان أعمال الاستكشاف اثمرت عن اكتشاف 7 حقول جديدة ومكمن جديد خلال العام 2020، منها ثلاثة حقول نفط خام من بينها اكتشاف واحد غير تقليدي، وثلاثة حقول، منها اكتشافان غير تقليديين، ومكمن واحد غير تقليدي. حقل غير تقليدي يحتوي على مكامن للنفط والغاز. إضافة إلى ذلك، حصلت أرامكو السعودية على الموافقات لتطوير حقل الجافورة للغاز غير التقليدي في المنطقة الشرقية في شهر فبراير 2020

وتوقعت شركة ارامكو السعودية الاستمرار في إعداد التفاصيل الهندسية لتنفيذ التوجيهات الحكومية بزيادة الطاقة الانتاجية القصوى المستدامة من 12 مليون برميل في اليوم الى 13 مليون برميل في اليوم خلال العام 2021.

واضافت انه من خلال برنامج الاستكشاف، واصلت الشركة جهودها لتحقيق الاهداف الاستراتيجية والاهداف الاخرى المرتبطة بزيادة احتياطيات المملكة من النفط الخام والغاز غير المصاحب الموجود في باطن الارض. ويتوافق البرنامج مع مقومات إيجاد القيمة الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق أعلى مستوى ممكن من الربحية وخفض تكاليف البحث والتطوير في المستقبل من خلال استكشاف النفط الخام الممتاز عالي القيمة وتسريع وتيرة برامج استكشاف وتحديد الغاز بالاستعانة بالبنية التحتية.