افتتاح أول دار سينما بعلامة تجارية سعودية في جدة

دشن وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع” تركي الشبانه أول دار سينما بعلامة تجارية سعودية لدور العرض السينمائي.

وأزاح وزير الإعلام الستار عن الدار التي تقع بـ”مول العرب” في جدة، حيث تضم 15 شاشة عرض ذات العلامة التجارية “موفي سينما”.

وقالت مديرة السينما إخلاص جبرين، إن الدار تضم شاشات كبيره إحداها تعتبر أكبر شاشة في المملكة بأكثر من 400 مقعد، إضافة إلى شاشات “سكرين إكس” والتي تعرض الأفلام من خلال ثلاث جوانب.

وأضافت جبرين، أن الطاقة الاستيعابية لكامل دار السينما تبلغ أكثر من ألفي مقعد، لافتة إلى وجود 165 موظف ما يزيد على 95% منهم من السعوديين.

وحصلت “شركة الجيل القادم” التابعة لـ”مجموعة فواز الحكير” في مارس (آذار) الماضي على سابع رخصة لتشغيل السينما في السعودية بعلامة تجارية “موفي سينما”.

وأعلنت “شركة المراكز العربية” بداية الشهر الجاري عن توقيع اتفاقية مع “موفي سينما”، لافتتاح دور سينمائية في أربعة مراكز تجارية تابعة للشركة بنهاية 2019، على أن تكون الأولى في “مول العرب” بجدة.

وستواصل “المراكز العربية” خلال عام 2020 توسيع شراكتها مع “موفي سينما” عبر إطلاق دور عرض سينمائية في 10 مراكز تجارية إضافية لتغطي بذلك 8 مدن في المملكة، وليرتفع عدد الصالات السينمائية إلى 250 صالة.