«الأفنيوز – الرياض» ضمن أهم مشاريع «ميبيم» الدولي

شاركت أخيرا شركة المباني وشركة شمول القابضة – إحدى الشركات التابعة – ضمن معرض ميبيم العقاري العالمي الشهير، الذي أقيم في مدينة كان بفرنسا، وحضره أكثر من 24 ألف زائر يمثلون مختلف الشركات العقارية والحكومات والمستثمرين والمؤسسات المصرفية من حوالي 100 دولة.
وتأتي أهمية هذه القمة العقارية نظرا لحجم المشاركين ولحجم الاستثمار في القطاع العقاري، اذ وفقا لشركة كشمان اند ويكفيلد، وهي شركة خدمات عقارية عالمية فان رأس المال المتوافر للاستثمار في القطاع العقاري عالميا يصل الى 435 بليون دولار، وهو مبلغ يقل عما كان متوافرا في عام 2016، ولكنه يعتبر الثاني منذ عام 2009.
وقال رونان فاسبارت المدير التنفيذي لـ«ميبيم» «على الرغم من أن المعرض يركز بشكل أساسي على القطاع العقاري وعلى المشاريع العقارية من مختلف الدول ، فإن الحدث يستقطب أيضا عددا من القادة السياسيين وممثلين لقطاعات أخرى، للاطلاع على أهم المشاريع، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه الدول، لاسيما أن %60 من سكان العالم سيقطنون في المدن».
ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة المباني المهندس وليد الشريعان «إننا حريصون على التواجد ضمن الفعاليات العقارية العالمية والإقليمية لا سيما مع ما نقوم به من توسعات في منطقة الخليج العربي، والتي تتضمن الأفنيوز في البحرين والرياض والخبر، بالإضافة الى فرص عقارية أخرى».
وأكد أن شركة شمول القابضة – وهي إحدى الشركات التابعة – التي تم انشاؤها من خلال شراكة كويتية سعودية لتطوير وإدارة الأفنيوز – الرياض حريصة على التواجد ضمن هذه الفعاليات الى جانب كبرى الشركات العقارية، خصوصا أن مشروع الأفنيوز – الرياض يعتبر أكبر مشروع في العالم من حيث مساحة البناء، والأبرز في المنطقة من حيث التصميم ومكوناته التي تتضمن مجمعا تجاريا وعددا من الأبراج تتضمن بدورها شققا سكنية ومكاتب وفنادق ومرافق صحية.
وأشار الى أن الأڤنيوز – الرياض يأتي استكمالاً للنجاح الكبير الذي يحققه الأڤنيوز في الكويت الذي افتتح عام 2007 وأحدث نقلة نوعية في قطاعي السياحة والتجزئة، من خلال تقديمه بعدا جديدا لمراكز التسوق والترفيه في الكويت والمنطقة.
وأضاف «يعد الأفنيوز – الرياض من المشاريع الحيوية التي تقدم قيمة مضافة وتصب في تنمية الاقتصاد في المملكة العربية السعودية من خلال توفير أكثر من 40 ألف فرصة وظيفية للمنطقة الوسطى فضلا عن المساهمة في تعزيز القطاع السياحي وقطاع الخدمات والتجزئة».
ويقع الأفنيوز – الرياض على طريق الملك سلمان وطريق الملك فهد، ويمتد على مساحة 390 ألف متر مربع، تتضمن مساحة تأجيرية تبلغ 400 ألف متر مربع ومساحة بناء إجمالية تتعدى 1.8 مليون متر مربع.

القبس