“البلاد المالية” تطلق صندوقاً بحجم 1.5 مليار ريال

أعلنت البلاد المالية إغلاق ونجاح طرح وحدات صندوق “القرية الطبية الأول” والذي يستحوذ على مشروع “ذا ووك” والذي يشكل جزءاً من مشروع ضخم تبلغ مساحته 250 ألف متر مربع ويتضمن أصولاً عقارية متخصصة ومتنوعة في موقع مميز مقابل الحي الدبلوماسي في مدينة الرياض. ويعد هذا المشروع من المشاريع النوعية والرائدة في القطاع العقاري.

وتتكون أصول الصندوق من 37 مبنى متعددة الاستخدامات صممت على أعلى المعايير لتلبية احتياجات عدة قطاعات، منها القطاع التجاري والمكتبي والفندقي والقطاع الطبي. وتجدر الإشارة إلى أن المشروع قد روعي في تصميمه توفير مساحات واحتياجات متعددة كما أنه يوفر مساحات خضراء ومسطحات مائية بالإضافة إلى مواقف سيارات تتجاوز 7000 موقف تخدم كامل المشروع.

هذا وقد بدء العمل الفعلي على المشروع قبل البدء بتأسيس الصندوق من قبل المطور وهو إحدى الشركات التابعة لمجموعة تطوير القابضة وهي إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في المملكة، علما أن نسبة الإنجاز في ذا ووك تُعد متقدمة بشكل كبير.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق يعد صندوقا عقاريا مغلقا وتم طرحه طرحاً خاصاً على المستثمرين المؤهلين وحظي الصندوق بإقبال كبير من قبل المستثمرين وقد تجاوزت التغطية المبلغ المطروح خلال فترة أقل من فترة الطرح المستهدفة. هذا وسيتم التخصيص للمستثمرين وإعادة الفائض في فترة أقصاها 15 يوم عمل وذلك بإيداعها في حساباتهم الاستثمارية لدى شركة البلاد المالية.

وأشار الأستاذ زيد بن محمد المفرح -الرئيس التنفيذي لشركة البلاد المالية- إلى أن الصندوق يأتي كإحدى مبادرات شركة البلاد المالية الاستراتيجية التي تم إقرارها في العام 2018 م وذلك لتحقيق أعلى قدر من المواءمة بين استراتيجية الشركة ورؤية المملكة 2030م لا سيما برنامج التحول الوطني ومستهدفاته وذلك من خلال المساهمة المباشرة في الارتقاء بالخدمات المقدمة سواء من قطاع الضيافة والصحة أو القطاعات الأخرى. كما ثمن ثقة المجتمع الاستثماري في الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل البلاد المالية وكذلك القطاع العقاري، حيث يبلغ حجم الصندوق مليارا وخمسمائة مليون ريال سعودي.

وتعليقاً على نجاح طرح الصندوق، صرح الأستاذ عدنان العليان الرئيس التنفيذي للشركة المطورة بأن تجاوز تغطية المبلغ المطروح خلال فترة أقل من فترة الطرح المستهدفة أمر غير مستغرب نظرا للثقة التي تحظى بها البلاد المالية ولسمعة مجموعة شركات تطوير القابضة ومشاريعهم السابقة. كما أشار إلى أن مشروع  “ذا ووك” سوف يكون وجهه مميزة لسكان ورواد مدينة الرياض وأن المطور حريص على  نجاح هذا المشروع ويتوقع له مستقبلا مشرقا في ظل الطلب المتزايدة على الأصول ذات الجودة العالية.