الخطوط السعودية توقع اتفاقية مع “إيرباص” للاستحواذ على 30 طائرة من طراز A320-neo وأحقية إضافة 35 طائرة أخرى

وقعت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وشركة إيرباص لصناعة الطائرات اليوم اتفاقية بموجبها يتم زيادة عدد طائرات الطلبية الحالية للخطوط السعودية من فئتي” A321/A320-neo “وعددها 35 طائرة لتصبح 100 طائرة عبر طلبية جديدة تشمل 65 طائرة.

وأوضحت “الخطوط السعودية” في بيان لها، أن الاتفاقية تشمل اتفاقية مؤكدة تستحوذ بموجبها الخطوط السعودية على 30 طائرة من طراز A320neo مع أحقية إضافة 35 طائرة أخرى من فئتي ” A321/A320-neo .”.

وبينت أن الاتفاقية اشتملت إلى جانب طلبية الطائرات على تنسيق وتعزيز أوجه التعاون لدعم المحتوى المحلي للمملكة في مجال صناعة وهندسة الطيران والنقل الجوي، وتعزيز المقدرات الفنية المحلية وتدريب الموارد البشرية وتوفير فرص العمل في هذا القطاع.

وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر إن الطائرات ستوجه بشكل أساسي لتنفيذ أولويات خطط المؤسسة لتطوير الأداء التشغيلي وتوفير السعة المقعدية الملائمة لخدمة النقل الجوي داخل المملكة بصفة رئيسية وربطها بشتى أنحاء العالم.

وأكد الجاسر أن الخطوط السعودية ماضية قدمًا في زيادة عدد طائرات أسطولها ودعمه بأحدث الطائرات على مستوى العالم، مبينا أنها سوف تعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة عن صفقة أخرى جديدة تتضمن شراء طائرات حديثة عريضة البدن، لتنفيذ المزيد من خطط التطوير والتوسع في التشغيل داخليًا ودوليا.