الشركة السعودية للقاحات الطبية توقع اتفاقا مع “سونا نانوتكنولوجي” للتعاون في مجال تطوير وإثبات فعالية اختبار تشخيصي حديث لكورونا

في 30 يونيو 2020، وقعت الشركة السعودية للقاحات الطبية اتفاقا حصريا مع شركة سونا نانوتكنولوجي للتعاون في مجال البحث والتطوير وإثبات فعالية اختبار تشخيصي حديث لمرض الكوفيد-19 في 10-15 دقيقة ، مقارنةً باختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل اللحظي والتي تستغرق عادةً من 24 إلى 48 ساعة لاكتشاف الفيروس. الغرض الأساسي من التعاون الموقع هو توسيع مكانة سونا الرائدة في مجال التكنولوجيا في تشخيص الأمراض المعدية وضمان تنافسية شركة السعودية للقاحات الطبية في توفير حل لدعم الصحة العالمية لدول منظمة التعاون الإسلامي وسلامة زوار الحج إلى المملكة.

تجري الشركة السعودية للقاحات الطبية دراسة المصادقة في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مركز الملك فهد للبحوث الطبية في جامعة الملك عبد العزيز بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة السعودية للقاحات الطبية ومركز الملك فهد للبحوث الطبية في 5 فبراير 2020.

تحسبًا للتحقق من الصحة السريرية المحلية من قبل شركة السعودية للقاحات الطبية ، وقعت سونا أيضًا خطاب رسمي وكذلك اتفاقية توزيع لدعم استراتيجية الذهاب إلى السوق للمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها مع شركة بسام التجارية بالشراكة مع شركة آسند. سيوفر ذلك للمنطقة ميزة في الوصول إلى تكنولوجيا التشخيص المبتكرة في استجابتها المنسقة لتفشي كوفيد-19 . بالإضافة إلى ذلك ، ستركز سونا و شركة السعودية للقاحات الطبية على تطوير التقنيات في مجال تشخيص الأمراض المعدية في المستقبل والنظر في فرصة التصنيع المحلي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لدفع الاقتصاد القائم على المعرفة.

أرقام