بحث مستجدات مشروع جسر الملك حمد وربط سكة الحديد بين السعودية والبحرين

اجتمع وزیر النقل الدكتور نبیل بن محمد العامودي في المنامة الیوم (الخمیس)، مع وزیر المواصلات والاتصالات في مملكة البحرین المھندس كمال بن أحمد محمد، وذلك خلال زیارتھ الرسمیة لمملكة البحرین لعقد اجتماع ضمن إطار الاجتماعات الدوریة التي تعقدھا اللجنة المختصة بمتابعة مشروع جسر الملك حمد وربط سكة الحدید بین المملكتین.

وجرى خلال الاجتماع عقد المشاورات ومناقشة الخطوات القادمة في ھذا المشروع الإستراتیجي والمھم، الذي یعد خطوة إضافیة في أطر التعاون المشترك بین البلدین الشقیقین.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة نطاق عمل مناقصة الخدمات الاستشاریة لطرح المشروع بالشراكة مع القطاع الخاص، وتم التوصیة على دراسة فكرة تولّي مؤسسة جسر الملك فھد طرح المناقصة قبل نھایة العام الحالي على الا تزید فترة طرح المناقصة والتعیین عن 6 أشھر، لیتم بعدھا تقییم العروض المقدمة ودراستھا قبل مرحلة المفاضلة والترسیة ولیتم بعدھا الاتفاق على تعیین ائتلاف للشركات الاستشاریة للمرحلة القادمة خلال النصف الأول من العام 2019.

َوضم الوفد السعودي برئاسة وزیر النقل كَّلا من رئیس ھیئة النقل العام الدكتور رمیح محمد الرمیح، ومحافظ الھیئة العامة للجمارك رئیس مجلس إدارة مؤسسة جسر الملك فھد أحمد بن عبدالعزیز الحقباني.

حضر الاجتماع سفیر خادم الحرمین الشریفین لدى مملكة البحرین عبدالله بن عبدالملك آل الشیخ، ومن الجانب البحریني فریق من وزارة المواصلات والاتصالات.

عكاظ