بنك الرياض ومنشآت يوقعان اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج لتمويل الامتياز التجاري للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

وقع بنك الرياض اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” لإطلاق برنامج تمويل الامتياز التجاري، بحضور طارق بن عبدالرحمن السدحان، الرئيس التنفيذي لبنك الرياض والمهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وعدد من مسؤولي البنك والهيئة.

ويقدم البرنامج منتجات تمويلية متوسطة الأجل بغرض تمويل الامتياز التجاري، وقصيرة الأجل لتمويل عمليات الامتياز التجاري، يصل إلى 3,000,000 ريال للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة، و5,000,000 ريال للمنشآت المتوسطة، بفترات سداد تصل إلى 5 سنوات وبهامش ربح تنافسي. بالإضافة إلى مزايا فريدة من نوعها لنقاط البيع وخدمة الرواتب والخدمات الرقمية، مما يساهم في مساندة أصحاب تلك المنشآت وتمكّينهم من الارتقاء بنشاطات منشآتهم ورفع كفاءتها الإنتاجية والدفع بقدرتها التنافسية، وزيادة مساهمتها في الاقتصاد المحلي.

الجدير بالذكر أن بنك الرياض له إسهامات عديدة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمكّينها من رفع إنتاجيتها ودعمها؛ حيث أظهر البنك تفوقًا ملحوظًا فيما يتبعه من نهج ويعتمده من آليات عملية جديدة ساهمت في تعزيز مكانته كأكبر بنك داعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بتمويل 40% من المنشآت التي تم تمويلها من قبل البنوك.

كما لبنك الرياض دورٍ رائدٍ في صناعة قصص النجاح عبر تمكّين الشباب السعودي من تحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية بتسخيره لكافة الإمكانيات التي تكفل لهم تحقيق أحلامهم، إذ يستمر في تبني استراتيجية بعيدة المدى لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويحرص على إخضاعها بشكل دائم لعمليات التقييم الدوري بما يكفل تطويرها لمواكبة تطلعات أصحاب تلك المنشآت وتحفيز كفاءتها وقدراتها التنافسية.