تحالف استراتيجي عقاري يستحوذ على أرض الكورنيش شمال مدينة الخبر على مساحة تُقدر بنحو 2.1 مليون متر مربع وبطول 1200 متر

في باكورة تحالف استراتيجي عقاري بالمنطقة الشرقية بين شركة أدير العقارية (سمو القابضة) وشركة ثروة السعودية وشركة الدارة للتطوير العقاري (الذراع التطويري لمجموعة شركات الجميح)، استحوذ التحالف على أرض الكورنيش بهدف تطويرها وفق أحدث معايير التطوير العقاري.

وتمتد أرض الكورنيش على مساحة شاسعة تقدر بنحو 2,1 مليون متر مربع، وهي تتميز بكونها مخطط معتمد لدى أمانة المنطقة الشرقية للاستخدام السكني والتجاري برقم ش د 1061.

ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي بتمركزه في الركن الشرقي من مدينة الدمام، وشمال مدينة الخبر، على امتداد طريق الكورنيش الجديد من الجهة الشرقية، ويرتبط بطريق الملك سعود –القشلة الذي يصل إلى مدينة الظهران بطول 2,3 كم، مما يجعل موقع المخطط أهم واجهة بحرية على مياه الخليج العربي تتوسط مدن الشرقية الثلاثة.

وتعليقًا على هذا الحدث، أشار متعب آل سعد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أدير العقارية، إلى أن هذا التحالف يعد خطوة هامة سيكون لها تأثير كبير في مجال التطوير العقاري بالمنطقة الشرقية، حيث ستتضافر جهود الشركات المتحالفة بكل ما تملكه من خبرات وإمكانيات، في تطوير وتسويق أرض الكورنيش التي تعتبر من أهم المشاريع في المنطقة الشرقية نظرًا لضخامة مساحتها.

من جانبه قال إبراهيم العبد الكريم عضو مجلس شركة ثروة السعودية: يهدف هذا التحالف إلى توفير حلول سكنية واستثمارية متنوعة لكل من يتطلع للتملك، نظرًا لما يتميز به هذا المشروع من مميزات متنوعة من أهمها الموقع الاستثنائي، والحلول الفريدة التي ستساهم في انتعاش السوق العقاري في الشرقية .

بدوره قال ماجد الجميح الرئيس التنفيذي لشركة الدارة للتطوير العقاري: نأمل من خلال هذا التحالف إلى تحريك عجلة السوق العقاري في الشرقية لاسيما بعد حالة الركود التي شهدها خلال العام الماضي بسبب جائحة كورونا. ونحن على ثقة أن مشروع أرض الكورنيش سيكون من أهم المشاريع في الشرقية بعد الانتهاء من تطويرها، التي نحرص أن نكون على أعلى مستوى وتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

مال