توقيع اتفاقيات استثمارية صناعية بقيمة 7.1 مليار ريال بمدينة الجبيل الصناعية

جرت اليوم مراسم توقيع شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية، اتفاقية استثمارية مع شركة شينقونغ الدولية للصناعة، ومذكرة تفاهم بين شركة طريق الحرير وشركة شينقونغ بمدينة الجبيل الصناعية، بحضور رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان -عن بعد-، وسفير الصين لدى المملكة .

وتهدف اتفاقية شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية التابعة للهيئة الملكية للجبيل وينبع، مع شركة شينقونغ الدولية للصناعة، لإقامة مشروع صناعي بمدينة الجبيل الصناعية.

وسيتم إنشاء وتشغيل المصنع بمنطقة البلاسكيم بالجبيل 2، بمساحة 30.7 ألف متر مربع، كمرحلة أولى لإنتاج مصابيح الإضاءة (LED)، وباستثمار إجمالي قدره 3.38 مليار ريال، وسيوفر نحو 267 فرصة عمل مباشرة.

ووقعت شركة طريق الحرير السعودي للخدمات الصناعية مذكرة تفاهم مع شركة شينقونغ بمدينة الجبيل الصناعية.

وتتمثل مذكرة التفاهم بمشروع للمواد الجديدة والصناعات التحويلية بين الصين والسعودية، الذي يقع في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية وتأجير المصانع الجاهزة في الدمام وإنشاء المصانع في جازان.

 ويقدر إجمالي حجم الاستثمار بـ 3.75 مليار ريال.

وبين العضو المنتدب لشركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية المهندس مبارك المبارك أن الاتفاقية ستسهم في الصناعات النوعية بمدينة الجبيل الصناعية التي تستخدم الكثير من المنتجات المحلية التي تنتج من قبل شركة سابك، مشيراً إلى أن الشركة مهتمة بالصناعات التحويلية التي تندرج تحت البناء والتشغيل وتقدم جميع الخدمات مباشرة إلى صغار المستثمرين بالإضافة لتطوير الفرص وفق الدراسات التي عملتها الهيئة الملكية.