توقيع اتفاقية استحواذ متبادل بين شركة Tracking لأنظمة تتبع وتعقب المركبات و شركة Fastcoo للتقنية اللوجستية بـ 2.7 مليون ريال

كشفت شركة تراكنج Tracking لأنظمة تتبع وتعقب المركبات وشركة فاستكو Fastcoo للتقنية اللوجستية عن توقيعهما اتفاقية استحواذ متبادل بحصص من الشركتين، وتقدر قيمة هذه الصفقة بـ 2.7 مليون ريال. بموجب الصفقة ستوفر حلول تقنية للقطاع اللوجستي بناءً على إنترنت الأشياء و توطين صناعة أجهزة إنترنت الأشياء في المملكة وربطها بالتقنيات اللوجستية المختلفة.

وأكد الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة تراكنج Tracking علي الراجحي؛ قائلاً: “إن هذه الصفقة تهدف إلى استقطاب الكفاءات إلى سوق العمل السعودي وتصدير التقنيات المحلية إلى الخارج من خلال انتاج أول جهاز تتبع للمركبات في السعودية”. كما أكد الشريك المؤسس لشركة فاستكو حسن بن عبدالله جبرتي , تقديم خدمات تقنية للتوصيل والشحن بتوطين التقنية وأنظمة التتبع تحقق لنا بنداً مهماً من بنود رؤية المملكة 2030.

وينتج عن هذه الصفقة توفير أجهزة ذكية تُقدم حل تقني متكامل يعمل على الربط بين شركات النقل والهيئة العامة للنقل، والمركبات المبردة المتخصصة بنقل الأدوية والأغذية والهيئة العامة للغذاء والدواء. كما أن لشركة “فاستكو” اليوم انشاراً في أكثر من 9 دول على مستوى الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

ومعلوم أن شركة Tracking هي شركة مُرخصة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومُعتمدة من هيئة النقل العام، ووكيل حصري لخدمة “مسارات” المقدمة من شركة عِلم.

ويُذكر أنه تم توقيع صفقة الاستحواذ في مقر شركة إنسباير يو InspireU من STC ، وهي الجهة المُحتضنة لشركة فاستكو “Fastcoo” والتي تقدم بيئة ريادية لإبداع الشركات وحلولها بالمملكة.

مال