رئيس جبل عمر: بيع الوحدات الفندقية على الخارطة سينعكس على نتائج 2019.. وقريبا سنعلن افتتاح فنادق جديدة

توقع ياسر الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة “جبل عمر”، انعكاس أثر بيع الوحدات الفندقية على الخارطة على نتائج عام 2019.

وأوضح الشريف في تصريحات لـ”العربية”، أن بيع الوحدات الفندقية على الخارطة انعكس بشكل محدود على إيرادات الشركة خلال عام 2018، نظرا لإتمام البيع في شهر ديسمبر الماضي، مبينا أن الطلب كان جيداً جداً وما يزال مستمراً.

ووفقا للبيانات المتاحة في “أرقام”، حصلت “جبل عمر للتطوير”، في ديسمبر الماضي على ترخيص البيع على الخارطة والموافقة المبدئية على بيع 741 وحدة فندقية في مشروع جبل عمر العنوان.

وحول نتائج العام 2018، أشار الشريف إلى أن النتائج تُعد نقلة كبيرة مقارنة بالخسائر التي تم تحقيقها خلال عام 2017.

وحول زيادة الإيرادات الأخرى خلال عام 2018 بنحو 243 مليون ريال، أوضح الشريف أنها تضمنت عوائد استثماراتها في صندوق الإنماء الذي تمتلك فيه قرابة 13%، إضافة إلى حصتها في شركة التبريد المركزية.

وقال إن التركيز سيكون على تسليم الفنادق والوحدات السكنية قائلا: “سنرى تطورا كبيرا في تسليم الوحدات السكنية والفنادق، وقريبا سنعلن افتتاح فنادق جديدة وإتمام مراحل وفنادق بالشركة”.

وتوقع أن تنعكس زيادة عدد الحجاج والمعتمرين بشكل إيجابي وقوي على الشركة، نتيجة زيادة الطلب على الفنادق والأسواق التجارية والوحدات السكنية.

وقد حققت شركة “جبل عمر”، أرباحاً قدرها 193.8 مليون ريال بنهاية عام 2018، قياساً بخسائر 601 مليون ريال تم تحقيقها خلال فترة الثمانية أشهر وثمانية عشر يوما بداية من 13 أبريل 2017 م وحتى 31 ديسمبر 2017.