رئيس سامبا : الكيان الجديد يعتزم افتتاح 9 فروع خلال العام الجاري.. وجميع فروع التجزئة للبنك ستكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية

قال عمار الخضيري، رئيس مجلس إدارة مجموعة “سامبا المالية”، إن الكيان الجديد بعد الاندماج مع “البنك الأهلي التجاري”، يستهدف افتتاح 9 فروع خلال عام 2021.

وأضاف الخضيري في لقاء نظمه مركز التواصل والمعرفة المالية، أنه لن يتم إغلاق أي فرع من فروع البنكين، ولكن سيتم تغيير مواقع 21 فرعا لمواقع جديدة.

وفي جانب المصرفية الإسلامية، لفت إلى أن خدمات فروع التجزئة للبنك المندمج ستكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية، فيما تمثل مصرفية الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية أكثر من 70%، وهي في نمو متواصل، ولكن ما زال هناك تحد في قطاع الخزينة.

وذكر أن هناك طموحا لتطوير برامج ومنتجات في مجال المصرفية الإسلامية، حيث تهدف المملكة لأن تكون لها ريادة في المصرفية الإسلامية.

وبيّن أن الكيان الجديد من المتوقع أن يعزز تواجده خارج المملكة، إذ إن كبار عملائه مثل “أرامكو السعودية” و”سابك” و”الخطوط السعودية” لديهم أعمال خارج المملكة ويحتاجون للخدمات البنكية، بالإضافة إلى الشركات المساهمة المحلية التي تطمح بالتواجد خارج المملكة، وإلى الشركات الأجنبية التي ترغب بدخول السوق السعودي.

ووافقت الجمعية العمومية لـ”البنك الأهلي التجاري”، والجمعية العمومية لـ”مجموعة سامبا المالية” المنعقدة في 1 مارس 2021 على قرار اندماج البنكين.

ووفقاً للاتفاقية سيتم دمج “مجموعة سامبا المالية” في “البنك الأهلي” وفقاً لأحكام المادتين 191 إلى 193 من نظام الشركات، من خلال إصدار 0.739 سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم في مجموعة سامبا.

أرقام