رئيس شركة روشن العقارية : تطوير أكثر من 4 آلاف منزل خلال المرحلة الأولى لمشروع الرياض

قال الرئيس التنفيذي لشركة “روشن العقارية” ديفيد جروفر، إن حي روشن الأول في الرياض سيوفر أكثر من 30 ألف منزل، وسيتم تطوير أكثر من 4 آلاف منزل خلال المرحلة الأولى.

وبين في لقاء مع “أرقام“، أن مرحلة البيع الأولية على الخارطة سيتم إطلاقها خلال النصف الأول من العام الجاري، وستقوم الشركة بوضع جداول زمنية مدروسة ومحددة بشكل واضح لضمان تسليم الوحدات السكنية حسب المواعيد المتفق عليها.

وأوضح أن العقود الموقعة مؤخراً على مرحلتين بإجمالي 3.5 مليار ريال ، تضمنت شركة رزيق عبدالله الجدراوي وشركاؤه بصفتها مقاولاً رئيسياً لتطوير جزء من الوحدات السكنية من المرحلة الأولى لحي روشن الأول في الرياض.

وأضاف أن العقود التي منحتها روشن تشمل شراكات استراتيجية هامة مع كل من شركة زهير أحمد زهران ومشاركوه، والشركة العقارية هانمي السعودية، وشركة بوسكو للهندسة والإنشاءات، وشركة أوج الدولية، وشركة (C1)، ومجموعة شابورجي بالونجي، وشركة سيمنز.

 وبين أن الشراكات الإستراتيجية مع عدة شراكات تعد ركيزة محورية لعقد مزيد من الشراكات المستقبلية، وستمكن الشركة من المساهمة في دعم الخطط الحكومية، لزيادة نسبة معدلات ملاك الوحدات السكنية إلى 70% بحلول عام 2030، وستحرص على توحيد الجهود من أجل تعزيز وتطوير العقاري في السعودية.

وأكد أن الشركة تعمل على تطوير أحياء سكنية في أربع مناطق رئيسية في مختلف أنحاء المملكة وهي: منطقة مكة المكرمة ومنطقة الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة عسير.

و أطلق “صندوق الاستثمارات العامة”، في أغسطس الماضي “روشن العقارية”، كشركة متخصصة في تطوير الأحياء الحضرية، والتي ستحتوي على مجتمعات سكنية في مناطق مختلفة من المملكة.