رئيس مجلس الغرف السعودية: 50 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع الحديد والصلب

كشف سامي العبيدي رئيس مجلس الغرف السعودية أن حجم الاستثمارات في قطاع الحديد والصلب في المملكة وصل نحو 50 مليار ريال، فيما تبلغ الطاقة الانتاجية لهذا القطاع نحو ما يقارب 13 مليون طن سنوياً.

وأضاف العبيدي اثناء كلمته التي القاها في المؤتمر السعودي الدولي الأول للحديد والصلب، والذي عقد صباح اليوم في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال في الرياض، أن صناعة الحديد والصلب نمت في المملكة بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية، مدعومة بالنمو الاقتصادي التي تشهده البلاد وزيادة الاستثمارات الحكومية الكبرى في البنية التحتية والمشاريع العمرانية.

وقال، نعيش في اجمل وأحسن العلاقات بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي في التكامل والتناغم ودعم مسيرة القطاع الخاص، مؤكدًا أن قطاع الحديد والصلب من أهم برامج الرؤية والتي تصب في مصلحة وتنمية الاقتصاد في أي دولة بالعالم، وخاصة المملكة.

وأشار العبيدي إلى أن المؤتمر يركز على أهمية الصناعة وإستشراف مستقبل الصناعة محليا وإقليميا وعاليما وفرص استفادة القطاع من رؤية المملكة 2030 وتعزيز المحتوى المحلي لهذه الصناعة، بالاضافة الى التركيز على ثورة التكنلوجيا في رفع كفاءة الانتاج وجودة المنتح في الاسواق المحلية والعالمية.

وأكد أن صناعة الحديد والصلب في العالم تواجه العديد من التحديات على المستوى المحلي والعالمي ولعل من أهمها انخفاض الطلب وظهور منتجات ذات جودة منخفضة في الاسواق العالمية وفرض رسوم جمركية على منتجات الحديد والصلب، ولهذه فإننا نأمل أن يساهم المؤتمر في الخروج بتوصيات تدعم نجاح القطاع الخاص في الاستثمار في هذا القطاع.

مال