رئيس هيئة النقل العام : إقرار مشروع للنقل العام في أبو عريش والطائف وبريدة وعنيزة

كشف رئيس هيئة النقل العام د. رميح الرميح، عن قرب الانتهاء من مشروع النقل العام بالشرقية، ويتضمن الحافلات، حيث تم اعتماد المشروع من ثلاث جهات وهي النقل العام وأمانة الشرقية وهيئة تطوير الشرقية، وهو قيد الترسية وسيتم العمل في المشروع قريباً.

وذكر الرميح، في لقاء مع ” الرياض“، أن النقل العام رئيسي ومهم في ملف السلامة المرورية ويرفع من مستواها في المدن، ومما لا شك فيه أن هناك اهتمام كبير من حكومتنا الرشيدة في توفير نقل عام.

وأضاف، أن من مميزات النقل العام، أنها تنقل ملايين الركاب، مما يؤدي إلى تقليل عدد كبير من رحلات السيارات وبالتالي تقليل الحوادث المرورية، والإصابات والوفيات.

وحول مشروع النقل العام في الرياض، ذكر أنه في مراحله النهائية للتشغيل فيما يخص مشروعي المترو والحافلات، مؤكداً وجود تقدم ملحوظ فيهما، مضيفاً أن مجلس الوزراء أقرّ مشروع نقل عام (حافلات) في بعض من المدن المتوسطة.

وقال في ذات السياف؛ أن النقل العام مهم لجميع المدن الكبيرة والمتوسطة، حيث أقر مجلس الوزراء مشروع للنقل العام في بعض المدن المتوسطة في ثلاث مناطق وهي أبو عريش في جازان، والطائف، وبريدة عنيزة في القصيم، وهذه هي الدفعة الأولى، حيث نعمل مع الأمانات ووزارة البلديات لسرعة طرح وتشغيل هذه المشاريع في المدن، ويتبعها مدن أخرى.