سكني: طرح 24.5 ألف وحدة سكنية ضمن 16 مشروعاً للحجز قريباً

قال برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان السعودية، إنه يعتزم طرح أكثر من 24.5 ألف وحدة سكنية قريبا للحجز في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وتتوزع هذه الوحدات ضمن 16 مشروعا سكنيا، وتتنوع بين فلل وتاون هاوس وشقق.

ويقع 6 من تلك المشاريع في مدينة الرياض، وهي: (لدن التخصصي، تلال القيروان، عمائر الارجان، سرايا النرجس، طراز الأفق، العليا العقارية، مسكن هايتس)، وتوفر 6773 وحدة سكنية.

كما تقع 6 مشاريع جديدة أخرى بالمنطقة الشرقية، وتوفر 3544 وحدة سكنية متنوعة، وهناك 4 مشاريع بمدينة جدة توفر 14.2 ألف وحدة سكنية متنوعة.

وأورد برنامج “سكني” ذلك ضمن تقريره الشهري الثالث لهذا العام، والذي يتضمن أبرز منجزات البرنامج لشهر مارس، بما يشمل تحديثات البناء في المشاريع التي بدأ تنفيذها، كما تضمن تفاصيل أعداد الأسر التي استفادت خلال الربع الأول من هذا العام من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي قدّمها البرنامج.

وتطرق التقرير لمستهدفات “سكني” في 2019، وتسهيل تملك 200 ألف اسرة سعودية عن طريق أحد الحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها “سكني” من شراء للوحدات الجاهزة من السوق، الوحدات تحت الإنشاء، تحويل القرض العقاري القائم إلى دعم، فلل الوزارة الجاهزة، البناء الذاتي، الأراضي السكنية المجانية، والقروض السكنية للعسكريين على رأس العمل.

وبين التقرير أن نحو 50 % من الأسر السعودية فضلوا الحصول على وحدات جاهزة من السوق، كأحد الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي قدمها البرنامج.