شركة المدارس المتقدمة توقع اتفاقيات بقيمة 2.9 مليار ريال مع هيئة الاستثمار وشركة تطوير لبناء 58 مدرسة أهلية

وقّعت شركة المدارس المتقدمة خمس اتفاقيات شراكة وتعاون مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار وشركة تطوير المباني بوزارة التعليم وشركة أسما كابيتال وشركة أديم كابيتال وجوجل إديوكيشن بقيمة مالية بلغت 2.9 مليار ريال سعودي من بينها إنشاء وتطوير 58 مجمعاً تعليمياً بقيمة 1.4 مليار ريال سعودي.

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم بمقر الهيئة العامة للاستثمار بالرياض بحضور المهندس إبراهيم العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار والدكتورة حنان بن سالم آل عامر وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم الأهلي العام والدكتور عبدالرحمن بن سعد الحقباني والأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الحقباني الرئيس التنفيذي لشركة المدارس المتقدمة وعدد من مستثمري التعليم الأهلي وقيادات شركة المدارس المتقدمة.

وقال المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار إن الاستثمار في مجال التعليم بلغ 4 مليارات ريال العام الماضي ويدور النقاش حول ضخ 10 مليارات ريال في السوق مما يؤكد أهمية القطاع الخاص.

وفي كلمته تحدث عبدالرحمن الحقباني الرئيس التنفيذي لمدارس المتقدمة بأنها بدأت عام 1416 بمدرسة صغيرة قبل أن تصل في 2020 إلى 24 مجمعاً تعليمياً ويخطط لزيادة هذا العدد إلى 60 مجمعاً تعليمياً خلال 3 سنوات.