شركة المراعي تُعلن الانتهاء من مشروع الخرج للطاقة الشمسية “الكهروضوئية” بتكلفة 44.4 مليون ريال

أعلنت شركة المراعي عن الانتهاء بنجاح من مشروع الخرج للطاقة الشمسية “الكهروضوئية”، بتكلفة بلغت 44.4 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن المشروع يشتمل على 15 ميغاوات من السعة المركبة، والتي تضم أكثر من 44 ألف لوحة شمسية قادرة على إنتاج 28 جيجا وات/ساعة من الطاقة المتجددة النظيفة سنويًا، مبينة أن تشغيل المشروع سيزيح 8.1 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا، أي ما يعادل زراعة أكثر من 8 آلاف شجرة.

وأضافت الشركة أن مشروع الخرج للطاقة الشمسية “الكهروضوئية” أكبر تركيب للطاقة الشمسية الكهروضوئية الأرضية التي تعمل في المملكة العربية السعودية.

وقالت إنه بحلول نهاية عام 2020م، تهدف إلى زيادة مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موفرةً المزيد من القدرات لتوليد الطاقة الشمسية، حيث ستمثل حوالي 10 % من إجمالي استهلاك الشركة للطاقة مستمدة من مصادر الطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أن تأثير انبعاثات غازات الدفيئة المرتبطة باستهلاك الوقود والكهرباء وارتفاع تكاليف الطاقة لا يقتصر على البيئة فحسب، بل أيضًا على نتائج الشركة المالية.

وذكرت الشركة أنها طورت خارطة طريق للطاقة، توضح كيفية قيامها بتحسين أداء الطاقة لديها من خلال كفاءة استهلاك الطاقة والاتجاه نحو التوليد من مصادر مستدامة، من خلال تنفيذ مجموعة من مشاريع توليد الطاقة الشمسية.

وأضافت أنها ستواصل تطوير برنامجها للطاقة والاستدامة، بما يتماشى مع استراتيجية رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من أجل الاستخدام الآمن والفعال للطاقة النظيفة، وتوفير جودةُ تستحق الثقة، بطريقة أكثر استدامة، تثري حياة المستهلكين كل يوم.