شركة “باتك” تعلن تأسيس شركة تكنولوجيا الشفاء المحدودة

أعلنت شركة باتك للاستثمار والحلول اللوجستية والأمنية والرقمية وإدارة وتشغيل المرافق والمدن الذكية اليوم قيامها بعقد صفقة شراكة جديدة مع شركة تكنولوجيا الشفاء الطبية، وذلك بتأسيس شركة تكنولوجيا الشفاء المحدودة في المملكة ومقرها الرئيس بمدينة الرياض.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول”، أنها تستحوذ على حصص بنسبة (60%) فيما تستحوذ شركة تكنولوجيا الشفاء الطبية على حصص بنسبة (40%) من رأس المال، مبينة أن نشاطها الرئيس سيركز على استيراد وبيع الأجهزة والمعدات الطبية ومستلزماتها بالجملة والتجزئة

وبينت أنه سيتم تمويل التأسيس من موارد الشركة الذاتية، مشيرة إلى أن أثر ذلك سوف ينعكس على القوائم المالية للشركة خلال النصف الثاني من هذا العام.

وقالت إن الشركة الجديدة التي تم تأسيسها لديها أعمال متعلقة باستيراد وتوزيع الأجهزة والمنتجات الطبية واتفاقيات مع الشركة الوطنية للشراء الموحد ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإجمالي مبالغ قدرها 85.76 مليون ريال وكذلك عقود واتفاقيات كبرى جارٍ دراستها.

من جهته قال الأستاذ عبدالله آل حسّان الرئيس التنفيذي لمجموعة “باتك”، إن توقيع هذه الشراكة يتناغم مع التوجهات الاستراتيجية لمجموعة باتك الاستثمارية، وستكون شركة تكنولوجيا الشفاء الطبية هي الذراع الطبية الاستثمارية لضخ العديد من الاستثمارات في الصناعة الطبية.

وأشار إلى أنها فرصة سانحة لاكتمال منظومة الأعمال لدى مجموعة باتك، لتتبوأ الريادة في تنوّع مصادر الاستثمار الناجح في كل من الحلول الأمنية والنقدية واللوجيستية وإدارة وتشغيل المرافق والأملاك والمدن الذكية بالإضافة إلى الحلول الطبية المتقدمة وتقديم الخدمات العالية والمرضية لشركائنا في القطاع العام والخاص لديمومة النجاح.