شركة “كوليرز إنترناشيونال” تتوقع ارتفاع عدد زوار السعودية إلى 21.3 مليون زائر في عام 2024

توقعت شركة “كوليرز إنترناشيونال” أن يبلغ عدد زوار السعودية 21.3 مليون زائر في عام 2024، بارتفاع بنسبة 38% مقارنةً بـ 15.5 مليون زائر في عام 2019.

وأوضحت أن الارتفاع في الطلب سيقوده تدفق سكان الدول الخليجية الذين يخططون لإجازات قصيرة، بالإضافة إلى المسافرين من رجال الأعمال الذين يتطلعون لاستكشاف فرص التوسع في السعودية في مجال السياحة أو لحضور إحدى الفعاليات الرياضية والثقافية.

وبينت أن إجمالي مشاركة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي للمملكة نما بنسبة 5% خلال عام 2019 متوقعة أن ترتفع هذه النسبة إلى 9.5% بحلول عام 2024، مرجعة ذلك إلى المبادرات الحكومية التي تقدمها المملكة مثل تطوير البنية التحتية وتخفيف القيود على إصدار التأشيرات

وتوقعت أن تترك المبادرات التي اتخذتها الحكومة لتشجيع السياحة بالتوازي مع النمو في أعداد السياح الوافدين إلى المملكة أثراً إيجابياً على قطاع الضيافة.

وبينت أنه على الرغم من مواجهة المملكة لمنافسة شديدة من الوجهات الإقليمية الشهيرة الأخرى، إلا أنها تتمتع بالقدرة على التميز كوجهة سياحية مهمة تزخر بقدر وافر من المعالم السياحية والثقافية والتراثية

وأشارت إلى أن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تعد حاليًا أكبر سوق مصدرة للسياح للمملكة وستواصل حفاظها على هذه المكانة حتى عام 2024.

أرقام