كاوست ومؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار توقعان مذكرة تفاهم لدعم الأبحاث

وقّعت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) ، ومؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ، مذكرة تفاهم للتعاون في المشروعات والفعاليات البحثية تهدف إلى تسهيل الوصول إلى المعرفة العلمية واتاحتها للجميع .

ومثّل كاوست في توقيع الاتفاقية التي جرت في الدورة الرابعة من مؤتمر الاستثمار الدولي في الرياض رئيس الجامعة البروفيسور توني تشان ، فيما مثّل مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار رئيسها التنفيذي ريتشارد أتياس.

وأوضح البروفيسور تشان أن هذه الشراكة تؤكد التزام كاوست بالتقدم التقني القابل للتنفيذ الذي يسهم في التنمية والرفاهية في العالم ، فيما أكد أتياس أن توقيع المذكرة يعكس حرص الطرفين على النهوض بالبحث العلمي وإتاحة المعرفة لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وتستضيف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار خلال هذا الشهر ، الدورة الرابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار تحت شعار “النهضة الاقتصادية الجديدة”، الذي ينعقد في عدة مدن حول العالم ، ليجمع القادة والمستثمرين وصانعي السياسات بهدف إعادة تصور الاقتصاد العالمي في ظل تفشي جائحة فيروس كوفيد-19.

وستنعقد مبادرة مستقبل الاستثمار في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات ، بمشاركة فعلية وافتراضية لنخبة من المتحدثين في الرياض ونيويورك وباريس وبكين ومومباي عبر تقنية البث المباشر.