مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية تخطط لإضافة 815 عيادة و1180 سريرا خلال السنوات القادمة

أوضحت نشرة إصدار شركة “مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية” والتي تقوم بتشغيل وإدارة 7 منشآت صحية تابعة لها في كلٍ من المملكة العربية السعودية وإمارة دبي بطاقة استيعابية قدرها 1,913 سريرا و1,371 عيادة خارجية، أن المجموعة تخطط لبناء ثلاثة مستشفيات جديدة وبذلك إضافة 815 عيادة و1,180 سريرا خلال السنوات القادمة. حيث أوضحت المجموعة أنها تخطط للاستفادة من نموذجها التشغيلي وخبراتها ومعرفتها الفنية المتراكمة في التصميم والإشراف على تطوير المنشآت الصحية وفقاً لأعلى المعايير الفنية والطبية لافتتاح المواقع الجديدة.

وبينت نشرة الإصدار أن نموذج الأعمال الخاص بالمجموعة مكنها من تحقيق نمو وربحية عالية، مشيرة إلى أن ذلك يتضح من خلال تمكن المجموعة من التوسع في عملياتها في فترات زمنية متقاربة، حيث قامت بافتتاح العديد من المنشآت الصحية الجديدة أو توسعة منشآتها الصحية القائمة خلال السنوات الماضية.

وتهدف المجموعة من خلال هذه الاستثمارات الجديدة إلى مواكبة الاحتياج المتزايد لخدمات الرعاية الصحية في المملكة، وتلبية الزيادة المتوقعة في الطلب على خدمات الرعاية الصحية. وأوضحت أن توسعة أعمالها ساهمت في زيادة مضطردة لعدد المرضى الذين استقبلتهم منشآتها الصحية، حيث استقبلت أكثر من 3 ملايين مريض خلال عام 2019م.

وأوضحت النشرة أن المجموعة تقوم حاليا بتصميم ودراسة إنشاء وتطوير 3 منشآت صحية خاصة تتضمن 1,180 سريرا مما سيضيف أكثر من 60% على الطاقة الاستيعابية الحالية للمجموعة وذلك على مساحة إجمالية تقدر بـ 799 ألف متر مربع.