مجموعة صافولا تطلق برنامجًا للاستثمار في التقنيات والفرص المبتكرة في مجال الأغذية والتجزئة

أعلنت مجموعة صافولا، عن إطلاق برنامج للاستثمار في رأس المال الجريء والخاص بالتقنيات والفرص المبتكرة في قطاعي الأغذية والتجزئة إقليميا وعالميا.

وقالت الشركة في بيان نشرته “زاوية” إنها أنهت استثمارين خلال يناير الماضي، حيث قامت بالاستثمار في ” Lyve “، وهي منصة رقمنة لوجستية للوجيستيات القائمة على التكنولوجيا في دول مجلس التعاون الخليجي مقرها دبي، مشيرة إلى أنها قادت جولة استثمارية من السلسلة “ب “.

وأضافت المجموعة أن الاستثمار الثاني هو الاستحواذ بنسبة 100 % على ” Lilbab”، وهي شركة بقالة إلكترونية مقرها السعودية من خلال شركتها التابعة “بنده للتجزئة”، والتي تم تغيير علامتها التجارية إلى PandaClick، مبينة أنه تم تمويل كلا الاستثمارين من تدفقاتها النقدية الداخلية.

وقال وليد فطاني الرئيس التنفيذي لـ “شركة صافولا”، إن البرنامج يركز على توفير الفرص للشركات في المحفظة التشغيلية لـ”صافولا” للاستفادة من نماذج الأعمال المبتكرة للحفاظ على ميزتها، مع السماح للمجموعة بتخصيص رأس المال بشكل مباشر أو غير مباشر في النماذج الرقمية والمبتكرة الجديدة في قطاعاتها الأساسية.

وأضاف أنه سيتم تخصيص برنامج المشاريع المؤسسية لدعم الشركات في السلسلة (أ) و (ب) التي يمكن أن تستفيد من معرفة الشركة بالمناطق التي تعمل فيها، مضيفا أن الشركة قادرة على العمل مع شركاتها العاملة على نماذج أعمال جديدة ضمن الاقتصاد الرقمي.