مجموعة عجلان وإخوانه توقع مذكرة تفاهم مع 3 شركات صينية لدراسة وانتاج ألواح الطاقة الشمسية بـ 1.4 مليار دولار

تزامنا مع زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إلى جمهورية الصين الشعبية. وقعت مجموعة عجلان وإخوانه خلال منتدئ الاستثمار السعودي الصيني مذكرة تفاهم مع شركة “هانرجي” ومجموعة “اندفكو” تحت مظلة مبادرة شركة سابك للمحتوى المحلي (نساند) لدراسة مشروع الألواح الشمسية المرنة بتكنولوجيا CIGS ,حيث تبلغ قيمة المشروع حوالي مليار دولار.

كما وقعت مجموعة عجلان وإخوانه مذكرة تفاهم مع شركة CDTF لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بتكنولوجي CTIEC حيث تبلغ قيمة المشروع حوالي 400 مليون دولار.

ووقع الاتفاقيتين من جانب مجموعة عجلان وإخوانه نائب رئيس مجلس الإدارة محمد بن عبدالعزيز العجلان، وبهذه المناسبة عبر محمد العجلان عن بالغ شكره وعظيم امتنانه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على الدعم اللامحدود الذي يلقاه القطاع الخاص السعودي من قبلهما، مؤكدا أن تزامن زيارة ولي العهد لجمهورية الصين مع انعقاد منتدى الاستثمار السعودي الصيني وتوقيع الاتفاقيات لهو أكبر دافع لنا كرجال أعمال لخوض غمار المنافسة عالميا بما ينعكس إيجابا على اقتصاد وطننا الغالي ورفع معدلات النمو في ضوء رؤية المملكة 2030 الطموحة وأهدافها الاستراتيجية.

مال