مجموعة STC تدشن حافلة ذاتية القيادة مدعومة بتقنية الـ 5G في مجمع الملك عبد العزيز للاتصالات بالرياض

دشنت مجموعة stc حافلة ذاتية القيادة مدعومة بتقنية الجيل الخامس في مجمع الملك عبد العزيز للاتصالات بالرياض؛ لتسهيل نقل موظفي وزائري الشركة بين مباني المجمع بيسر وسهولة.

وتعد هذه الخدمة التقنية الأولى من نوعها بالمملكة وفي منطقة الشرق الأوسط، وتجسد دور الشركة في تمكين التحول الرقمي في المملكة وتوفير حلول رقمية ذكية لإثراء حياة الناس في مختلف المجالات ومنها مجال النقل العام.

وتعمل الحافلة الذاتية من خلال تقنية شبكة الجيل الخامس، والتي تعتمد بشكل مباشر على تحليل البيانات التي يتم رصدها بواسطة الكاميرات وأجهزة الاستشعار للبيئة المحيطة وإصدار الأوامر بناءً على نتائج التحليلات، حيث تعتبر stc أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن مثل هذه الخدمة باستخدام البنية التحتية للجيل الخامس.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر بن سليمان الناصر: “تلتزم الشركة بتقديم أحدث التقنيات والخدمات المبتكرة والممكنة عن طريق تقنيات الجيل الخامس، وتمثل المركبة الذاتية علامة فارقة وفريدة في رحلة التحول الرقمي للشركة، حيث تتيح لعملائها الاستمتاع بأحدث الخدمات الرقمية”.

وأضاف:” إنه لمن دواعي سرورنا اليوم أن نعلن عن إطلاق هذه التجربة المتخصصة وستواصل الشركة السعي للقيادة دائمًا نحو التحول الرقمي تماشيا مع رؤية المملكة 2030″.
من جهته، قال المهندس ماتياس جوهانسون رئيس إريكسون بالمملكة العربية السعودية: ” مشروع الحافلة ذاتية القيادة قصة نجاح حقيقية تضمنت خبرة من كلا الجانبين: stc وإريكسون” مضيفاً: “نحن فخورون للغاية بشراكة العمل الناجحة مع stc. على مر السنوات الماضية، حيث حققت هذه الشراكة نجاحات كبيرة ونتائج مبتكرة، ونحن في شركة إريكسون ملتزمون دائماً بأن تستمر هذه النجاحات في العديد من مجالات تكنولوجيا الجيل الخامس واستخداماتها المستقبلية والتي من المتوقع أن تساهم مباشرة في التحول الرقمي في مجتمع المملكة”.

وكانت stc أطلقت شبكة الجيل الخامس في مايو 2018، كأول مشغل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى أنها دشنت العام الماضي الجيل الخامس تجارياً العام الماضي في المملكة والكويت والبحرين. وتواصل stc الاستثمار في توسعة تغطية الجيل الخامس على مستوى جميع مناطق المملكة بالاعتماد على شبكته الأكبر والأكثر موثوقية.