مدينة المعرفة توقع اتفاقية مع الهيئة العامة للاستثمار لترويج الأصول العقارية والمشاريع والفرص الاستثمارية بالمدينة

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية توقيعها لاتفاقية مع الهيئة العامة للاستثمار بتاريخ 13 فبراير 2019 بحيث تقوم “الهيئة العامة للاستثمار” بموجب الاتفاقية بترويج الأصول العقارية والمشاريع والفرص الاستثمارية والمشاريع المحورية بمدينة المعرفة الاقتصادية.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن ذلك سيتم من خلال المساعدة في إعداد الدراسات، وبلورة الفرص الاستثمارية، والترويج لها، وطرحها على مستثمرين أجانب داخل المملكة وخارجها للمساهمة في هذه المشاريع من خلال عدد من الخيارات الاستثمارية تتضمن البيع، أو الاستئجار، أو الشراكة سواء الدخول بشركات قائمة، أو تأسيس شركات جديدة.

وأكدت أن ذلك سيتم وفق ما يقتضيه نظام الاستثمار الأجنبي ولائحته التنفيذية ونظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره، بهدف تطوير المشاريع التي تستهدف الشركة دخول المستثمرين فيها ضمن استراتيجية التطوير لقطاعات الشركة المختلفة.

وأوضحت أنه تم توقيع الاتفاقية مع الهيئة باعتبارها هيئة عامة من أغراضها الأساسية إعداد الدراسات عن فرص الاستثمار في المملكة والترويج لها بما يتوفر لديها من إمكانيات وأنظمة وعلاقات مع المستثمرين الأجانب داخل المملكة وخارجها وما تقدمه من تسهيلات للاستثمار وتسويقه وتيسير إجراءاته ضمن أهدافها ومساعيها لدعم خطط المملكة الرامية لتنويع مصادر الدخل.

وأشارت إلى أنه تم توقيع الاتفاقية بين الطرفين من قبل محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر ورئيس مجلس إدارة شركة مدينة المعرفة الاقتصادية الأستاذ أمين بن محمد شاكر.

وبينت أنه لا يوجد أثر مالي مباشر لتوقيع هذه الاتفاقية في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن مدة الاتفاقية مفتوحة ولا يوجد طرف ذو علاقة بين طرفيها.