مستشفى الملك فيصل التخصصي يدعو المستثمرين لأول مشاريعه في برنامج التخصيص

يعتزم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث البدء باستقبال طلبات ابدأ الرغبة لمشروعين بالشراكة مع بين القطاعين العام والخاص، و أول هذه المشاريع مشروع سكن الموظفين و الثاني مشروع ادارة خدمات الاجهزة الطبية وذلك  في موعد اقصاه الثاني عشر من شهر مايو 2019.

تعد عملية طرح المشروعين ضمن إطار برنامج التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص ،حيث يعتبر المشروعين بمثابة مشاريع ذات أولوية للمستشفى وتحظى بدعم المركز الوطني للتخصيص وبرنامج التخصيص  واللجنة الإشرافية لقطاع الصحة و وزارة المالية.

ويدعو المستشفى المستثمرين ومشغلي مشاريع الإسكان المحتملين للمشاركة في مناقصة لتصميم وبناء وتمويل وتشغيل مشروع سكن الموظفين في مدينة جدة و سيطرح بنظام بناء تشغيل نقل (BOT)  و لمدة 20 عامًا . ويأتي بناء وإقامة أماكن مخصصة للموظفين لتلبية الاحتياجات التشغيلية للمستشفى. مع توفير تنمية مجتمعية رفيعة المستوى تقدم الى موظفي المستشفى. وحسب تصميم المشروع، وسيشمل السكن 15 برج سكني بواقع 3291 وحدة سكنية إضافة الى 13 مبنى صغير وهي عبارة عن خدمات الدعم والمرافق العامة داخل السكن. ويتوقع أن يوفر المشروع السكن لأكثر من 7600 شخص وهم الكادر الطبي وعوائلهم.

واما مشروع خدمات الاجهزة الطبية فقد اوضح المستشفى في دعوته للمستثمرين المهتمين  لتوريد وتركيب وتجهيز وتأثيث

للمعدات الطبية والأثاث الطبي من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص تمت خلالها هيكلة عملية امتلاك وشراء المعدات الطبية والأثاث الطبي بما في ذلك  الادوات المتخصصة الموجودة في مناطق محددة استنادًا إلى نموذج خدمة المعدات المدارة مع فترة عقد تبلغ 15 عامًا بنظام بناء تشغيل نقل (BOT)  . . ويتوقع طرح وثائق طلب العروض للمشروعين خلال النصف الثاني من عام 2019.

مال