مشروع “أعالي مكة”.. فرصة استثنائية للسكن والاستثمار داخل حد الحرم

أشار متعب آل سعد الرئيس التنفيذي لشركة أدير العقارية؛ إلى أن مشروع أعالي مكة يوفر أفضل الفرص السكنية والاستثمارية والتجارية في مكة المكرمة بفضل تخطيطه الذكي، وتصميمه العصري المتكامل، وتوفيره مرافق وخدمات على أعلى المستويات العالمية، مما يجعله إضافة عقارية نوعية للعاصمة المقدسة.

وبيَّن آل سعد أن المشروع تم تصميمه من قبل شركات هندسية متخصصة ليكون منطقة سكنية وتجارية نموذجية وفق معايير التخطيط الحديث التي تواكب التطور العمراني العالمي، بفضل توفيره للعديد من الخدمات التعليمية والرياضية والترفيهية، حيث يتضمن المشروع 7 مساجد ونحو 10 مرافق تعليمية تتنوع ما بين مدارس بنين وبنات وحضانات ورياض أطفال، بالإضافة إلى 41 حديقة عامة، ومواقف للسيارات، والتي تم تصميمها بأعلى معايير الجودة لتوفر بيئة مثالية، وتمنحك أسلوب حياة متميز.

وأشار آل سعد إلى أن «أعالي مكة» تتميز بموقعها الاستراتيجي المميز داخل حدود الحرم المكي الشريف، وتبعد عنه بمسافة لا تزيد عن 10 كيلومترات، حيث يمكن الوصول للحرم في وقت قياسي. كما تتميز بمجاورتها لمحطة قطار الحرمين، وقربها من طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز، وإطلالتها المباشرة على طريق جدة مكة السريع لتكون بذلك علامة فارقة ضمن أهم المشروعات الاستثمارية السكنية في مكة المكرمة.

وتساهم شبكة الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من «أعالي مكة» في ربط المشروع بجميع المواقع الحيوية والمهمة في المنطقة من مجمعات ومراكز تجارية وأسواق ومؤسسات حكومية وخدمية.

بالإضافة إلى اتساع الطرق الداخلية ورحابتها مما يسهل الدخول والخروج منها، والتي تمثل عنصر جذب إضافياً لسكان مكة المكرمة وكل من يرغب بالتملك داخل حد الحرم.

يمتد المشروع على مساحة إجمالية تقدر بنحو مليون متر مربع، وتتوفر فيه بنية تحتية تتميز بأعلى المواصفات والمقاييس العالمية في تنفيذ الخدمات الكهربائية والهاتفية والصرف الصحي والمياه، تتناسب مع أهمية وضخامة المشروع، وخصوصية موقعه في أطهر بقاع الأرض.

تتميز أعالي مكة بتنوع مساحات القطع السكنية والتجارية، وتتوفر فيها إمكانية بناء عمائر تصل ارتفاعها إلى 8 أدوار للاستخدام التجاري مطلة على طريق جدة مكة السريع، و3 أدوار لباقي المشروع. ويبلغ إجمالي عدد القطع في المشروع 867 قطعة أرض موزعة على 57 بلك متعددة الاستخدامات (تجاري) بمتوسط مساحة 700 متر مربع، (سكني تجاري وسكني) بمتوسط مساحة 600 متر مربع.

وأكد آل سعد أن مكة المكرمة تحظى باهتمام عالي المستوى من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- ، ويتجلى ذلك بالعديد من المشروعات التنموية التي تشهدها العاصمة المقدسة بدءًا من مشروعات توسعة الحرمين الشريفين وانتهاء بالمشروعات العملاقة التي تهدف لخدمة المواطن والمقيم والزائر والحاج والمعتمر، حتى أضحت مكة المكرمة منارة حضارية للعالم الإسلامي.

يشار إلى أن مشروع «أعالي مكة» الذي تملكه كل من شركة «سمو العقارية» وشركة «عقارات»، وتقوم بتسويقه شركة «أدير العقارية» وشركة «أدار» ، سيتم عرضه في مزاد علني يوم الثلاثاء الموافق 19 مارس 2019 وذلك في قاعة ليلتي في مدينة جدة، ومن المتوقع أن يشهد المزاد إقبالا كثيفًا من قبل رجال أعمال والمهتمين بالاستثمار العقاري في العاصمة المقدسة.