هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تصدر تراخيص لـ 6 شركات جديدة لتقديم خدمات نقل الطرود

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، عن إصدار تراخيص لـ 6 شركات جديدة لتقديم خدمة نقل الطرود، وذلك بعد استيفائها كافة المتطلبات التنظيمية والشروط والالتزامات المحددة.

وأوضحت الهيئة أن هذه الشركات الجديدة المرخصة هي: شركة “ساعي” وشركة “جونز للنقل” وشركة “أي مكان” وشركة “المجدوعي للوجستيات” وشركة “مخدوم”، وقد حصلت على ترخيص نقل الطرود محليًا، الذي يقتضي تقديم الشركات الوطنية لخدماتها في جميع أنحاء المملكة.

فيما حصلت شركة “فيتشر” على ترخيص محلي ودولي، وهو ما يخول الشركات ذات الأفرع العالمية أو الناتجة عن عقد امتياز أو وكالة لتقديم خدمتها في المملكة.

وقالت الهيئة، في بيان صدر عنها، إن إجمالي الشركات المرخصة لتقديم خدمة نقل الطرود على المستويين المحلي والمحلي الدولي في المملكة وصل إلى 22 شركة تعمل في سوق النقل البريدي بالمملكة، الذي يتجاوز حجمه 5 مليارات ريال، وبطاقة استيعابية ربع سنوية تزيد على 22 مليون شحنة، وأكثر من 90 ألف وظيفة في أفرعها المنتشرة بكافة أنحاء المملكة.

ونوهت إلى أن إصدار هذه التراخيص الجديدة سيعزز من تنافسية السوق ويرفع من جودة الخدمات ويحفز الشركات على تقديم خيارات تنافسية ومتنوعة للمستفيدين.

يشار إلى أن الهيئة أطلقت عبر موقعها الإلكتروني بوابةً مخصصة لتراخيص البريد، حيث يمكن من خلالها الحصول على الترخيص إلكترونياً بعد استيفاء المتطلبات، كما تتيح البوابة كافة الخدمات المتعلقة بهذه التراخيص، بما في ذلك طلب إصدار أو تجديد أو إلغاء أو تحديث الترخيص.