واجهة عسير البحرية تضع اللمسات النهائية لاستقبال زوارها

تستعد الواجهة البحرية بساحل منطقة عسير على البحر الأحمر لاستقبال زوارها خلال الشهرين المقبلين ، حيث تضع أمانة المنطقة حاليا اللمسات النهائية على المشروع الذي يقع في مركز الحريضة التابع لمحافظة رجال ألمع ويبعد عن مدينة أبها بحوالي 120 كيلو مترا.

وأظهرت جولة ميدانية نظمتها أمانة منطقة عسير وبلدية ” الساحل” أمس لعدد من وسائل الإعلام، اكتمال الاستعدادات لفتح الموقع للزوار بعد وضع اللمسات النهائية عليه واستكمال بعض الجوانب التشغيلية الخاصة بالصيانة والأمن والسلامة .
وأشار رئيس بلدية الساحل علي آل جلبان إلى أن الجزء المكتمل من المشروع يبلغ حاليا أكثر من 3 كيلومترات من الإجمالي الكلي للمشروع البالغ 4 كيلومترات , وذلك على ساحل البحر الأحمر وبعرض 400 متر .

ويتكون المشروع من كورنيش خرساني يحتوي على أكثر من 90 جلسة عائلية جاهزة حاليا ستصبح بعد الانتهاء من جميع مراحل المشروع أكثر من 200 جلسة مطلة على البحر مباشرة، وممشى يحاذي البحر على طول الواجهة، بعرض 20 متراً، كما يحتوي المشروع على مسطحات خضراء تصل مساحتها إلى 200 ألف متر مربع تسقي يوميا بقرابة 200 طن من المياه ، ومرسى لليخوت “مارينا”، وناد لليخوت، وناد للطيران الشراعي، ومتحف بحري، ومدينة للألعاب، ومدينة مائية، ومضمار للسباقات، ومراكز تجارية، ومطاعم ومقاهٍ ، وملاعب رياضية ، وجلسات متنوعة داخل الحدائق. وتتضمن المرحلة المنجزة حاليا على ثلاثة مبانٍ إدارية للصيانة والأمن والإدارة،وجلسات عائلية مزودة بالكهرباء والماء ودورات مياه، إضافة إلى طرح مطعمين للاستثمار بشرفات مطلة على البحر (مساحة كل واحد منهما 400 م2)، ومصليات للرجال والنساء . ويتوسط هذه الخدمات مسجد جامع تبلغ مساحته 3 آلاف متر مربع .

وعن أبرز ماتم في مجال صيانة المشروع بعد تشغيله والجوانب الأمنية فيه أبان رئيس بلدية الساحل أن أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي وقع خلال الأسبوع الماضي عقدا مع إحدى الشركات الخاصة لتركيب كاميرات مراقبة في جميع المواقع مرتبطة بغرفة تحكم ومراقبة رئيسية إضافة إلى غرف الخدمات والصيانة والحراسات الأمنية والخدمات الاسعافية في الموقع .

ويحتوي المشروع على جلسات الاستراحات القصيرة الت تحيط بها الأزهار من كل جانب ، وتضيئها أكثر من 14 عمود إنارة ” هاي ماست” وأكثر من 55 عمود إنارة بارتفاع 14 مترا، بالاضافة الى الأعمدة الديكورية المنتشرة على جنبات الواجهة البحرية وفي ممراتها.

وخلال الجولة قدمت أمانة منطقة عسير عرضا مرئيا عن الفرص الاستثمارية التي طرحتها للقطاع الخاص من خلال منصة “اعتماد” وهي فندق 5 نجوم ومطاعم ومقاه ، وفود ترك ، وعربات وجبات متحركة ، وجلسات شاطئية ، وصرافات دائمة وموسمية ، ورالي سفاري ، وملاهي ، وسينما ، ومركز غوص ، ومخيمات ، وشاليهات ، وطيران رياضي ، ومسار للدراجات ، ومقهى بلوت ، وخيمة العروض ، وقوارب بحرية ، وألعاب مائية ، وقوارب نزهه ، ودبابات مائية ، ودراجات هوائية ، وتأجير جلسات عربية .

واس