وزارة الشؤون البلدية والقروية توقع 7 عقود استثمارية بقيمة تجاوزت 1.6 مليار ريال

وقع وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، اليوم الخميس 7 عقود استثمارية بإجمالي عوائد تتجاوز 1.65 مليار ريال.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية في بيان لها، أن الأنشطة التي تم إبرام عقود عليها متنوعة، مبينة أن أمانة المنطقة الشرقية وقعت عقدين لاستثمار مواقف السيارات تتضمن إنشاء 20 ألف موقف ذكي موزعة ما بين مواقف على الطرق الرئيسية ومواقف متعددة الأدوار.

وأضافت أن العقود تضمنت 4 عقود لمواقع لوحات إعلانية في أمانتي منطقة الرياض والمنطقة الشرقية تتضمن 300 لوحة إعلانية بمواصفات رقمية، إضافة إلى عقد ترميم وتشغيل مجمعات تجارية في المنطقة المركزية في المدينة المنورة بما يمكن من الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لزوار المسجد النبوي.

وقال وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، أن تلك المشاريع تأتي ضمن حزمة من الفرص الاستثمارية التي تطرحها الأمانات والبلديات من خلال بوابة الاستثمار البلدي “فرص”، مبينا أنه تم طرح ما يزيد على 4500 فرصة من خلال البوابة منذ إطلاقها.

وأكد القصبي أن القطاع البلدي مستمر في سعيه المستمر لاستقطاب الاستثمارات الرأسمالية للمدن السعودية وتوفير البيئة الاستثمارية الجاذبة لكافة شرائح القطاع الخاص.