وزير السياحة: عودة القطاع السياحي في السعودية للعمل نهاية شوال الجاري

قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إنه من المتوقع عودة قطاع السياحة للعمل بالمملكة العربية السعودي 24 ساعة فيما عدا مكة، بنهاية شهر شوال الجاري.

وأضاف الخطيب بحسب “قناة العربية”، أن المملكة لديها برنامج للسياحة الداخلية بموسم الصيف خاصة أن نحو 80 بالمائة من المواطنين يرغبون بالقيام بالسياحة الداخلية.

وتابع، أن وظائف القطاع السياحي تشكل نحو 12 بالمائة من إجمالي الوظائف بالمملكة، و 13 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي.

و دعا المجلس الوزاري العربي للسياحة، اليوم، الدول الأعضاء لتنسيق الجهود لرفع قيود السفر تدريجيا، وتوفير بيئة سفر آمنة لإعادة الثقة لدى السياح.

وأوضح الخطيب، أن هذا القرار يأتي استمرارًا لما يحظى به القطاع السياحي في المملكة من دعم متواصل واهتمام مستمر، وتأكيداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين  من دعم بالغ واهتمام كبير لتعزيز دور القطاع السياحي لتحقيق مستهدفاته ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، بما يسهم في تنويع روافد الاقتصاد الوطني، وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات وزيادة فرص مصادر الدخل والعمل للمواطنين.

وقال : “إن هذا القرار أيضاً يأتي في سياق القرارات الحكيمة التي اتخذتها الحكومة الرشيدة بعد الموافقة على الإستراتيجية العامة للسياحة وقرار تحويل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى وزارة، كذلك الموافقة على إنشاء الهيئة السعودية للسياحة”.