وزير الشؤون البلدية يصدر قرارا بتأسيس شركة أمانة منطقة عسير لدعم القطاع البلدي بالمنطقة

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية ماجد الحقيل قراراً بتأسيس شركة “أمانة منطقة عسير” لدعم القطاع البلدي بمنطقة عسير.

وقالت أمانة منطقة عسير، إنها تعتزم عبر هذه الشركة طرح الكثير من الفرص الاستثمارية والتنموية بالشراكة بين الأمانة والقطاع الخاص في مجالات بلدية وترفيهية وخدمية بعد دراستها مع بيوت الخبرة المتخصصة في هذه المشاريع وبما يتواءم مع المنطقة وطبيعتها.

وأضافت أن الشركة ستعمل على رفع مستوى جودة الخدمات ومواكبة رؤية المملكة 2030، ومتابعة المشاريع القائمة وتطوير بعض منها بأفكار ورؤى جديدة وإنشاء وتنفيذ وجهات سياحية كبيرة ذات قيمة استثمارية عالية تتناسب مع مكانة منطقة عسير سياحيًا وتراثيًا وثقافيًا واجتماعيًا، مبينة أنها ستسهم في تقديم الخدمات البلدية بفاعلية وكفاءة وتخطيط متطور، وستكون الذراع الاستثمارية الأولى للأمانة في تقديم وتنفيذ مشاريع كبيرة وتطويرية وتنموية عملاقة ذات النفع العام.

وأشارت إلى أن الشركة تابعة ومملوكة لها، وتتولى دراسة الأفكار والإشراف وتنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية في مجالات السياحة والترفيه والخدمات البلدية، وخلق فرص متنوعة تكون جاذبةً لرجال الأعمال والمستثمرين.

كما أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية قراراً بتشكيل المجلس التأسيسي لشركة “أمانة منطقة عسير” من ممثلين لكل من: وزارة الشؤون البلدية والقروية، وهيئة تطوير منطقة عسير، إضافة إلى اثنين من رجال الأعمال.

وتم تعيين أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي رئيسًا لشركة أمانة منطقة عسير، وعضوية عددٍ من أعضاء هيئة تطوير منطقة عسير، ورجال الأعمال والقطاع الخاص.