“وكيل أمانة مكة” يتفقّد مشروع “الطريق الدائري الرابع” ويؤكّد سيره وفق الخطة

تفقّد وكيل أمين العاصمة المقدّسة المهندس خالد بن محمد الهيج؛ عدداً من مشاريع الطريق الدائري الرابع بمكة المكرّمة وعدداً من الطرق والجسور والتقاطعات الرئيسة الجديدة التي نفّذتها الأمانة أخيراً، إضافة إلى عدد من المشاريع الجاري تنفيذها.

في بداية الجولة وقف على بعض الأجزاء الواقعة في شمال مكة من مشروع الطريق الدائري الرابع، حيث وقف على تقاطع طريق الطائف – السيل مع الدائري الرابع، والوصلة ما بين طريق الطائف – السيل وطريق المدينة المنوّرة، التي يجري العمل فيها حالياً، واطلع على سير الأعمال ونسبة التقدم والإنجاز والمراحل التي وصلت إليها تلك المشاريع، كما شاهد عدداً من التقاطعات الرئيسة المنفّذة ضمن المشروع والجسور وطرق الخدمات.

ووجّه وكيل الأمانة، بضرورة تسريع العمل لإنجاز المراحل المتبقية والاستفادة من الأجزاء المنفذة في مشروع الطريق الدائري الرابع بمكة المكرّمة الذي يعد أحد أهم المشاريع الجاري تنفيذها حالياً بمكة المكرّمة وسيسهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية، مؤكداً أن الأمانة حريصة على تهيئة الخدمات كافة للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن وتسهيل كل ما يمكن أن يسهم في راحتهم ورفاهيتهم.

وأشار إلى أن مشروع الطريق الدائري الرابع يسير وفق الخطة المعدة له، لافتاً إلى أن المراحل التي أُنجزت من المشروع مطمئنة، ولله الحمد، حيث يتوقع أن تتم الاستفادة من المشروع بالكامل خلال موسم الحج القادم 1439هـ، وسيكون بذلك أول طريق دائري مكتمل في مكة المكرّمة، بإذن الله.

وأكّد المهندس خالد الهيج؛ أن مشروع الطريق الدائري الرابع سيشكل – بإذن الله – نقلة تطويرية كبرى في الحركة والتنقلات، وسيسهم في توفير بيئات جديدة ترتقي بشبكة الطرق وتسهم في تحسين نوعية الخدمات المقدمة، وبما يليق بمكانة البلد الأمين، مؤكداً أن الأمانة حريص دائماً على إنجاز المشاريع التي تخدم أهالي وزوّار العاصمة المقدّسة وضيوف الرحمن، والتي تتسق مع الإستراتيجية التنموية الهادفة إلى تحفيز وتسريع التنمية.

ورافق المهندس خالد الهيج؛ خلال الجولة المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط؛ مدير عام الطرق، والمهندس خالد المقاطي؛ مدير عام المشاريع الكبرى، والمهندس نزار وقاد مساعد مدير عام المشاريع الكبرى، وعدد من المسؤولين بالأمانة ومنفذي المشاريع والمقاولين.

سبق