“مدينة الملك عبدالله الاقتصادية” تبدأ تسليم قطع الأراضي بالمرحلة الرابعة من حي “التالة جاردنز”

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن بدء تسليم الأراضي السكنية المخصصة لتطوير فللٍ مستقلة في المرحلة الرابعة من حي “التالة جاردنز“، بعد اكتمال أعمال البنية التحتية.

ويأتي هذا التسليم قبل الموعد المقرر بنحو 6 أشهر، وفقا لبيان صدر عن مدينة الملك عبد الله.
ويتم تطوير حي “التالة جاردنز” على خمس مراحل أساسية. وقد تم تسليم المرحلة الأولى والثانية والثالثة بالكامل لعملائها، في حين توشك أعمال تطوير المرحلة الخامسة على الاكتمال، وستكون جاهزة قبل الموعد المقرر كذلك.

وقام على تصميم المرحلة الرابعة من حي “التالة جاردنز” مجموعة من المكاتب الهندسية العالمية المتخصصة في مجال تطوير المخططات المعمارية عالمية المعايير، شملت “سكيدمور” و”اوينغز آند ميريل” (SOM,)، بالتعاون مع شركة “بورو هابولد” للهندسة، وشركة “مورياما آند تيشيما” للهندسة المعمارية.

وتمتد المرحلة الرابعة من حي “التالة جاردنز” على مساحة تتجاوز 540 ألف متر مربع، وتضم 674 أرضٍ سكنية مخصصة لتطوير الفلل السكنية المستقلة، بمساحات تتراوح من 250 إلى 700 متر مربع.

ويتميز الحي ببنية تحتية تتضمن شبكة لمياه الشرب، الكهرباء، الاتصالات، الصرف الصحي، والمسطحات الخضراء داخل الحي، بالإضافة إلى شبكة لتصريف مياه الأمطار، والطرق والممشى.

ويعد حي “التالة جاردنز” أحد الأحياء الساحلية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، يتضمن عددا من المرافق الحيوية والاجتماعية كسلسلة متنوعة من المطاعم المطلة على الواجهة البحرية والمارينا، إلى جانب المحلات التجارية وخدمات الرعاية الصحية والأمن والسلامة، إضافة إلى المساجد والحدائق، ومدارس وحديقة ومنتزه “جمان” العائلي.

أرقام