أكاديمية العالم

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


أكاديمية العالم

مكتمل

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

الميزانية

120,000,000 ريال

بداية التنفيذ

15-11-2008

نهاية التنفيذ

13-09-2012

المدينة، المنطقة

منطقة مكة المكرمة, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

المالك

إعمار المدينة الاقتصادية

تحرير

Zohair Ghamdi

أكاديمية العالم هي المدرسة الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية من حيث المستوى التعليمي الذي يضاهي معايير جيمز العالمية. وتعد أكاديمية العالم أولى مدارس مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتي تم افتتاح أول مرحلة فيها خلال 2012. و تأمل الأكاديمية لتعليم أبناء المدينة الاقتصادية والمناطق المحيطة بها عبر نهج جديد ومتميز بأسلوب يراعي القيم الإسلامية والثقافة الوطنية. وتسعى الأكاديمية لاستقطاب أولياء الأمور المتطلعين لتعليم متميز وعالي الجودة لأبنائهم وبناتهم وإعدادهم للدراسة في الجامعات التي يفضلونها حول العالم.

تقع الأكاديمية في وسط حي المروج و ضمن منطقة إزميرلندا

وقد عمدت إعمار المدينة الاقتصادية إلى التركيز على القطاع التعليمي منذ أستلامها مهمة تطوير المدينة من خلال تكوين شراكات إستراتيجية مع مختلف الجهات التعليمية العالمية المرموقة وكانت أكاديمية العالم هي أولى التحالفات عبر تسليم تشغيلها على عاتق شركة GEMS العالمية. وتمتد خبرة شركة GEMS العالمية في مجال التعليم إلى أكثر من 50 عاماً، لأكثر من 100,000 طالب في 140 دولة حول العالم، كما يعمل بها أكثر من 10,000 معلم ومتخصص من 62 دولة.

وتبلغ مجمل القدرة الاستيعابية للطلاب حال اكتمال جميع المراحل التطويرية في الأكاديمية إلى 2,100 شخص موزعة على خمسة مستويات تعليمية وهي مرحلة الروضة, الابتدائية, المتوسطة, الثانوية, والمرحلة الجامعية. كما أن كل مرحلة خصص لها 6 قاعات دراسية تقع جميعها في وسط ساحة مفتوحة للتجمعات الطلابية مما يحفز على خلق أجواء مناسبة للتعليم. وتم توفير برامج متنوعة لتطوير شخصيات الطلاب والطالبات وتحفيزهم على بناء قدراتهم القيادية وتحسين مهاراتهم العلمية والعملية.

acadmi

لحظة تدشين المرحلة الأولى لمستوى الروضة عام 2012

وقد أكتملت المرحلة الأولى خلال ديسمبر عام 2014 بطاقة استيعابية قصوى لـ 246 طالباً وطالبة. وتمت إضافة ستة فصول دراسية جديدة، ومختبرين للعلوم للمرحلة الثانوية ومعمل لتحضير التجارب، كذلك قاعة للتصميم والتكنولوجيا بمساحة إجمالية تصل إلى 1,770 متر مربع. حيث تم دمج التعليم المهني في المناهج الدراسية من الصف الأول المتوسط وحتى الصف الثالث الثانوي. وتتكون هذه الإضافة على قاعة التصميم والتكنولوجيا والتي خصصت لتنظيم ورش العمل التي تغطي المهارات المهنية المختلفة. وتم تشغيل معامل هذه المرحلة خلال أكتوبر من العام نفسه.

إحدى المعامل التي تم تدشينها للمرحلتين المتوسطة والثانوية خلال أكتوبر 2014

إحدى المعامل التي تم تدشينها للمرحلتين المتوسطة والثانوية خلال أكتوبر 2014

تشمل أكاديمية العالم بيئة تعليمية متكاملة تتمتع بفصول دراسية ذكية، ومكتبة متطورة مجهزة بأحدث الأجهزة والوسائل الإلكترونية، ومركزاً إعلامياً متقدماً، كما تشتمل على ملاعب رياضية متعددة داخلية وخارجية منها 3 أحواض سباحة وملعب لكرة القدم. إضافة إلى مركز لتعليم اللغة الإنجليزية ومراكز متعددة لاكتشاف وتطوير المواهب و مواقف سيارات مظللة للزوار والطاقم الأكاديمي.

 

المصدر

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تستكمل أعمال المرحلة الأولى في أكاديمية العالم / FREYSSINET / (أكاديمية العالم) تفتح أبوابها لطلاب وطالبات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية / Perkins Eastman

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

25139