المدرسة العالمية البنجلاديشية

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


المدرسة العالمية البنجلاديشية

معلن عنه

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

المساحة

2287

المدينة، المنطقة

منطقة مكة المكرمة, جدة

تحرير

Zohair Ghamdi

ضمن مبادرات الحكومة البنجلاديشية في تحسين وتطوير مستوى التعليم لجالياتها حول العالم تعتزم القنصلية العامة لدولة بنجلاديش بجدة بناء مدرسة جديدة في حي مشرفة وعلى بعد خطوات قليلة عن مبناها الحالي. تقبع المدرسة الجديدة على أرض مساحتها 2,287 متر مربع تحيطها 3 شوارع ممايسهل التحكم في التنقل و التحكم في المخارج والمداخل لكلا الجنسين.

0oziwi552ok9r61a nxk3yqwkry9j4eb1

ممايستوجب ذكره ان المشروع سيوفر مساحة كبيرة للمركبات كما تنص علية أشترطات أمانة جدة بخلاق المبنى الحالي. وعلى الصعيد الأخر سيوفر المبنى الجديد مختبرات علمية ومعامل كومبيوتر بالاضافة إلى مكتبة وقاعة للإجتماعات جميعها تقع في الطابق الأرضي. يتكون المبنى من 3 سلالام مما يستهل عملية التنقل بين الطوابق وتعمد المعماري توزيعهم على مسافات متباعدة للتحكم في عملية الإخلاء و سهولة الوصول إلى قاعات الدراسة.  المبنى مزود بساحتين للنشاطات الرياضية المتنوعة و يمكن أستخدامها للمناسبات الخاصة. كما أن المبنى سيوفر أكثر من 90 قاعة دراسية للجنسين والمتوافقة مع معايير المباني الخضراء.

Kantajew Temple floor plan

تم استيحاء التصميم العام من سمات معبد كانتاجيو (Kantajew Temple) والذي يتخذ شكل المستطيلات و المربعات المتجاورة. المعبد يعتبر إحدى الأثار المشهورة بدولة بنجلاديش.

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

10477