صناعية عسفان – Asfan Industrial City

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


صناعية عسفان – Asfan Industrial City

تحت الإنشاء

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

بداية التنفيذ

01-07-2014

المساحة

5,000,000 متر مربع

المدينة، المنطقة

منطقة مكة المكرمة, جدة

المالك

امانة جدة

تحرير

Zohair Ghamdi

صناعية عسفان أو "المدينة الذكية" هي مدينة صناعية مستقلة ورائدة تنطلق نحو المستقبل حيث تم تخصيصها لدعم الشركات الصناعية الخفيفة وصيانة السيارات. تقع المدينة التي تغطي مساحتها (5) مليون متر مربع في شمال جدة علي طريق عسفان. تستغرق الرحلة للوصول إلى أرض المشروع عشرون دقيقة تقريبا بالسيارة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

المطور

شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني

المستثمر

شركة السابقون الدولية القابضة

الاستشاري

شركة في ثري الشرق الاوسط للاستشارات الهندسية

إدارة المشروع

‏‏‏‏FOREMOST شركة السابقون

المقاول

EMSCO شركة أمسكو

عدد الوحدات

2,095 ورشة + 183 مستودع + 22 مصنع +385 معرض

مراحل التنفيذ

4

المرافق والخدمات

  • مسجد

  • مراكز الرعاية الصحية

  • مساحات خضراء

 

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

51010

2019-02-25 11:53:42
نفس تعليق الاخ الإجارات جدا مبالغ فيها 60.000 الف والمنطقه بعيده عن وسط المدينه ولاتخدم غير سكان اقصى سكان شمال جدة ولايوجد دعم للتاجر الصغير والعكس صحيح المدينة الصناعية ( مدن ) جنوب جدة الخاصه بالمصانع تقوم بدعم التجار الكبار بسعر المتر 5 ريالات فقط والتجار الكبير ليس بحاجه للدعم المفروض يكون الدعم للمشاريع الصغيره والتاجر المبتدء وإنزال سعر الإجار اذا كان صاحب المشروع سعودي وليس متستر لكن حسبي الله ونعم الوكيل
وليد

2018-05-24 12:16:55
إيجارات الورش جدا جدا غالية و مبالغ فيها حتى بعد الخصم 40%، صناعية شبك المطار التي تعتبر في موقع متميز وفي نص جدة أسعار إيجاراتها ببلاش مقارنة بصناعية عسفان. أتمنى إعادة النظر في الأسعار لأني أنا متأكد ان الذي وضع الأسعار شخص ليس عايش في جدة و لا لم يجري أي دراسة. أيضا يوجد خطأ فني متعمد، مساحة الورشة الواحدة 7 متر عرض و 18 متر طول، هذا يعني أن الورشة الواحدة سوف تكفي لرافعتين طولية ولا يمكن إدخال أكثر من سياراتين إلا في حالة سد الطريق على السيارات التي في داخل الورشة، يعني مثل الي بنى عمارة على أرض 400 متر و سوى 18 شقة، كل شقة عبارة عن علبة سردينا... يعني أنتم الأن تريدون أن تقولو أن المشروع فيه كذا ألف من الورش، وفي الحقيقة أن أغلب المستأجرين مجبورين ياخذو ورشتين على شان المساحة التي صممت أصلا بهذا الصغر بشكل متعمد، يعني الكم ألف من الورش هي في الحقيقة تساوي 700 ورشة بمساحة مقبولة (كل ورشتين مدمجة في ورشة واحدة) ويوجد خطأ هندسي، حيث أن الهنجر الواحد فيه 4 ورش وكثير من هذه الهناجر يوجد بها كمرات بين الورشة و الأخرى، إذا الذي يريد أن يأخذ ورشتين و يفتحهم على بعض سوف تكون هذه الكمرات عائق كبير و لن يستطيع الإستفادة من مساحة الورشة كاملة!! أرجو أن تفكرو بالشباب السعودي الخريج من الكليات التقنية.
عبدالرحمن