الأمير عبدالعزيز بن سعد ووزير الصحة يدشنان مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل, بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم مستشفى الملك سلمان التخصصي في حائل (المرحلة الأولى) الذي تبلغ طاقته الاستيعابية عند اكتماله ” 500 ” سرير, وتجاوزت تكلفة إنشائه ” 500 ” مليون ريال، حيث يُعد إضافة مميزة ونقلة نوعية لمنظومة الخدمات الصحية بمنطقة حائل بشكل خاص, والمملكة بشكل عام, ويضم العديد الأقسام والعيادات المتخصصة في مختلف التخصصات الطبية.

ويتكون هذا الصرح الطبي من ” 4 ” طوابق, يشتمل على ” 55 ” عيادة في ” 48 ” تخصصاً منها الأورام, والقلب, والسمنة, والأعصاب, والكلى, وغيرها بالإضافة إلى أقسام العناية المركزة, ووحدة الحروق, والمناظير, والعمليات, وجراحة اليوم الواحد, والعلاج الطبيعي, وغيرها من الأقسام المتخصصة والخدمات المساندة، وسيُسهم بإذن الله في زيادة عدد الأسرة بالمنطقة, وتقليل عدد الإحالات خارجها.

وقام سمو أمير منطقة حائل بقص شريط الافتتاح في المبنى الرئيس بمستشفى الملك سلمان التخصصي, إيذاناً ببدء العمل بالمستشفى .

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سعد أن هذه نقلة نوعية وهي الخطوة المثلى للنقلة الصحية، وقال :” اليوم لدينا مستشفى تخصصي متكامل على طراز حديث فاق أرقام تجهيزه ” 290 ” مليون ريال ويعد خطوة مهمة في المنظومة الصحية في المنطقة ، واليوم ما نشاهده من عمل, وعدد يلبي احتياج المنطقة ويسهم في سد ثغره كبيرة ” ، مبيناً أنه لا يزال المجال أمامنا في تطوير المجال الصحي.

وقدم سموه الشكر للقيادة الرشيدة – أيدها الله – على دعمهم الغير محدود لهذا الصرح الصحي, كما شكر معالي وزير الصحة, , والشؤون الصحية في حائل, على الجهد الذي بذلوه , قائلاً : “إن أطروحة الصحة أطروحة ممنهجة تأخذ البلد بخطوات ثابتة إلى الأمام”.

ومن جانبه أوضح معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أنهم توجوا دعم الحكومة الرشيدة – أيدها الله – والتطورات الصحية في المنطقة بافتتاح مستشفى الملك سلمان التخصصي الذي يتسع لـ ” 500 ” سرير, وبتكلفة إجمالية تجاوزت ” 620 ” مليون ريال, وهذا المستشفى يشمل جميع التخصصات الطبية المتقدمة لترتفع السعة السريرية في منطقة حائل من ” 1179 ” سريراً إلى ” 1679″ سريراً أي بزيادة تتجاوز 40 % وهذا يشكل إضافة مميزة لمنظمة الخدمات الصحية بالمنطقة.

وأضاف الدكتور الربيعة أن هذا المستشفى سوف يسهم بمشيئة الله بالحد من تحويل الحالات المرضية لخارج المنطقة، مشيراً إلى أن المستشفى يضم مراكز متخصصة تقدم خدمات ذات جودة عالية, وجهز بأحدث المواصفات العالمية, والمعايير الطبية, لتنظيم المرافق الصحية لمنطقة حائل, التي تشمل حاليًا ” 12 ” مستشفى و ” 109 ” مراكز صحية, وخمسة مراكز متخصصة لأمراض القلب والعيون والأسنان والكلى والتأهيل الطبي.

وقدم معاليه الشكر والعرفان لسمو أمير منطقة حائل على متابعته الدقيقة للشأن الصحي بالمنطقة.

وفي نفس السياق رفع مدير عام الشؤون الصحية في منطقة حائل الدكتور حمود الشمري شكره وتقديره للحكومة الرشيدة – أيدها الله – ولسمو أمير منطقة حائل, ومعالي وزير الصحة, على إنجاز هذا الصرح الطبي.

يذكر أن منطقة حائل يوجد بها حالياً ” 12 ” مستشفى و ” 109 ” مراكز رعاية صحية أولية إضافة إلى ” 5 ” مراكز متخصصة .

ومن جهة أخرى رعى سمو أمير منطقة حائل ، اتفاقية وقعت بين الشؤون الصحية بالمنطقة وإدارة تعليم حائل لتعزيز الصحة, واتفاقية أخرى بين صحة حائل والغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة, لدعم المبادرات الخاصة بلجان أصدقاء الصحة والاستثمار في المجال الصحي بالمنطقة.

واس