بدأت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة إزالة 114 عقاراً ضمن المرحلة السادسة لمشروع تطوير حي النكاسة العشوائي، وذلك بعد الانتهاء من فصل الخدمات عن العقارات.

وكانت هيئة التطوير وأمانة العاصمة المقدسة بمشاركة الجهات ذات العلاقة قامت في 8 رجب الماضي بفصل الخدمات عن تلك العقارات، تمهيدا لإزالتها وإعادة تأهيل البنى التحتية. ويحظى مشروع تطوير الأحياء العشوائية في العاصمة المقدسة باهتمام ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ونائبه الأمير بدر بن سلطان. ويأتي فصل الخدمات عن العقارات في المرحلة السادسة ضمن مراحل المشروع الـ14 المعتمدة لإزالة عقارات حي النكاسة العشوائي، وأن إجمالي العقارات التي تم فصل الخدمات عنها وإزالتها في المراحل الخمس السابقة بلغ حدود 600 عقار.

وأوضح المتحدث باسم هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال بن عبدالجليل كعكي أن الجهود والأعمال متواصلة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، إذ تعقد اجتماعات متواصلة لمناقشة أبرز مستجدات مراحل التطوير في حي النكاسة والتي تسهم في إنجاز تلك المراحل في الموعد المحدد لها من خطة التطوير.

وأضاف كعكي أن المشروع يهدف إلى إعادة تكوين البيئة العمرانية وفق تكاملية مبنية على أسس وخطط شاملة تشمل جميع جوانب البيئة العمرانية مثل الإسكان وشبكات المواصلات والمرافق والخدمات العامة والاستعمالات الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية.

عكاظ