الشركة المتقدمة للبتروكيماويات توقع عقودا بقيمة 1.7 مليار دولار لإنشاء مصانع لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين في مدينة الجبيل الصناعية الثانية

أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات “المتقدمة” اليوم، أن الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي قامت بتوقيع عقود الهندسة والمشتريات والبناء مع شركتي “سامسونج الهندسية المحدودة” و”سامسونج السعودية” بقيمة 1.20 مليار دولار لغرض إنشاء مصنع لإنتاج البروبيلين بطاقة تصميمية لإنتاج 843 ألف طن متري سنوياً في مدينة الجبيل الصناعية “الجبيل2”.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، إن مدة العقد تبدأ من تاريخ الإشعار بالبدء وفقاً لشروط العقود ولمدة 37 شهراً، مبينة أن العقود ستكون مع جميع المرافق المطلوبة باستخدام تقنية كاتوفين (CATOFIN) من شركة لاموس تكنولوجي المحددودة (Lummus Technology LLC) بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي بيان منفصل، قالت “المتقدمة” إن شركة أجيك التابعة لها قامت بتوقيع عقود الهندسة والمشتريات والبناء مع شركتي تكنيمونت إس بي أي و”تكنيمونت العربية المحدودة” بقيمة 485 مليون دولار لغرض إنشاء مصنعين لإنتاج البولي بروبيلين بطاقة تصميمية مجتمعة تبلغ 800 ألف طن سنوياً في مدينة الجبيل الصناعية (الجبيل 2).

وأضافت الشركة، أن مدة العقد تبدأ من تاريخ الإشعار بالبدء وفقاً لشروط العقود ولمدة 37 شهراً، مبينة أن عقود الهندسة والمشتريات والبناء ستكون من خلال استخدام تقنية سفيربول (Spheripol) وتقنية سفيرزون (Spherizone) بواسطة بازيل بولي اولفين إس أر آي الإيطالية.

وتوقعت الشركة أن يكون التأثير المالي بعد بدء العمليات التجارية بحلول النصف الثاني من عام 2024، مشيرة إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذا العقد.

أرقام