شركة فواز الحكير تعلن عن توقيع اتفاقية امتياز تجاري مع “فناك دارتي”وافتتاح أول متجر “ديكاتلون” في السعودية

أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه “الحكير” عن توقيع اتفاقية امتياز تجاري “فرنشايز” مع شركة “فناك دارتي”. وتتماشى هذه الاتفاقية مع استراتيجية الشركة بتطوير نموذج أعمالها وذلك من خلال تنويع وتوسيع محفظة علاماتها التجارية ليضم الإلكترونيات، والوسائط المتعددة.

“فناك دارتي” هي علامة تجارية فرنسية رائدة في تجارة التجزئة الإلكترونية والترفيهية في أوروبا، حيث تشغل حالياً 908 متجراً في مختلف أنحاء العالم ومن ضمنها 346 امتيازاً تجارياً. ومن المقرر أن يفتتح أول متجر “فناك دارتي ” في المملكة أبوابه في عام 2022، والذي سيمثل وجهة متكاملة للاحتياجات الترفيهية، حيث سيوفر مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية من علامات تجارية متعددة، والأجهزة المنزلية، والقرطاسية، والكتب، والمنتجات الثقافية، والخدمات ذات القيمة المضافة.

وبحسب بيان للشركة عبر تداول، فقد قامت الشركة تعزيز شبكة متاجر ” ألف” (Aleph)، البائع الرسمي لشركة Apple لبيع وتوزيع منتجات Apple في المملكة، من خلال افتتاح فرع جديد في يو ووك الرياض في 18 أبريل 2021 والذي سيليه افتتاح ثلاث متاجر أخرى بحلول نهاية مايو 2021، ومن المتوقع أن يصل العدد الإجمالي لمتاجر “ألف” (Aleph) إلى20 خلال الـ18 شهراً القادمة.

وفي نفس الإطار، تعلن الحكير أيضاً عن افتتاحها أول متجر في السعودية للعلامة التجارية العالمية للمستلزمات الرياضية “ديكاتلون” (Decathlon) في جدة في 10 أبريل 2021.

 وسيتبع المتجر الأول، الذي يغطي مساحة قدرها 3,358 متر مربع، ثلاث متاجر أخرى سيتم افتتاحها خلال العام 2021 في الرياض. تعتبر اتفاقية امتياز الحكير مع “ديكاتلون” (Decathlon)، التي كانت قد أعلنت عنها الشركة في 12 يوليو 2020، خطوة هامة في استراتيجيتها الهادفة إلى تنويع متاجرها.