مجموعة سليمان الحبيب تعتزم إنشاء مستشفيين في جدة بإجمالي إستثمارات تصل إلى 3 مليارات ريال

أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية أنها تعتزم إنشاء مستشفيين جديدين رقميين “Digital Hospital” يقعان في وسط مدينة جدة وشمالها، باستثمارات تبلغ نحو 3 مليارات ريال.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، ناصر الحقباني – حسبما أوردت صحيفة “الجزيرة” – إن المستشفيين هما أول استثمارات المجموعة بالمنطقة الغربية بعد مناطق الرياض والقصيم والشرقية.

وأوضح أن المجموعة انتهت من التصاميم الهندسية الأولية للمشروعين، وتم الحصول على رخصة الموافقة المبدئية من أمانة محافظة جدة، مبينًا أن المشروعين سيوفران أكثر من 5000 فرصة وظيفية سيستفيد منها أبناء وبنات محافظة جدة.

وعن استثمارات المجموعة الأخرى، قال الحقباني، إن المجموعة تعمل حالياً على إنهاء مشروع مستشفى الخُبر، الذي أُنجز منه أكثر من 75 % واستُثمر فيه مليار و800 مليون ريال.

وأضاف أن المجموعة تعتزم استثمار 1.3 مليار ريال في مدينة الجبيل وهو أحد المشاريع التي تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإطلاقها خلال زيارته مدينة الجبيل، مشيرًا إلى أنه تم استكمال التصاميم بنسبة 100 %، ويتم العمل حالياً على استكمال التراخيص اللازمة للبدء به.

وأضاف ان المجموعة تعمل على استثمار مليارَي ريال بالعاصمة الرياض؛ لإنشاء أكبر مستشفى بالشرق الأوسط الذي يقع بحي الصحافة – شمالي الرياض، والمكون من 25 طابقاً.

أرقام