“مجموعة مطارات شانغي”: أولويتنا تتمثل في ربط مطار جدة الجديد بمشروع المترو وخدمة المسافرين إلكترونيا

اكدت المتحدثة باسم مجموعة مطارات شانغي الدولية، تيو لاي تشنج، أن أولوية المجموعة تتمثل في ربط مطار جدة الجديد بمشروع المترو وخدمة المسافرين إلكترونيا منذ وصول المسافر إلى أرض المطار إلى صعود الطائرة.

وأوضحت حسبما أوردت صحيفة “الاقتصادية”، أنه تم إنشاء فريق إدارة سيكون مسؤولا عن تشغيل وتطوير المطار الجديد، مؤكدة أن المجموعة تعمل على تدشين المطار خلال العام المقبل.

وبينت أن المجمع الجديد للمطار يضم عدة مرافق كبيرة تتكامل مع خدمات النقل بالسكك الحديدية والنقل بالمترو،علاوة على خطط لتعزيز البضائع وغيرها من الأعمال المساعدة، مبينة أن المرحلة الأولى تنطوي على بناء محطة ركاب حديثة تبلغ مساحتها 720 ألف متر مربع، من المقرر الانتهاء منها في عام 2018.

وحسب البيانات المتاحة على أرقام كانت هيئة الطيران المدني السعودية قد أعلنت في أبريل الماضي عن اختيار شركة “شانغي الدولية” المشغلة لمطار سنغافورة الدولي، لتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة، لمدة 20 عاما.

ومن المتوقع أن يتم التشغيل التجريبي للمطار منتصف 2018 ، لكي يوافق موسم حج العام القادم.

وتهدف المرحلة الأولى من المشروع إلى استيعاب 30 مليون مسافر سنوياً، فيما تهدف المرحلة الثانية إلى استيعاب 43 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2025، و المرحلة الأخيرة استيعاب 80 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2035.