وقعت مجموعة stc وشركة هواوي مذكرة تفاهم للتعاون من أجل التنمية المستدامة وإطلاق المبادرات الخضراء وتنمية المجتمع مع تحسين خدمات التواصل بين أفراده، والذي بدوره يساهم في سد الفجوة الرقمية، وجاء توقيع المذكرة في المؤتمر العالمي للجوال لعام 2021 في مدينة برشلونة، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان الوتيد والرئيس التنفيذي لشركة هواوي بالشرق الأوسط تشارلز يانج، ووقع الاتفاقية النائب الأعلى للشؤون المؤسساتية المهندس عبدالله الكنهل ومن شركة هواوي سون تشاوفون الرئيس التنفيذي في السعودية.

ومن خلال هذه الشراكة تسعى stc إلى تبني أفضل الممارسات العالمية في التنمية المستدامة بما يمكنهما من وضع معايير جديدة للمسؤولية الاجتماعية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتأتي في إطار توجه المملكة العربية السعودية نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة كما أنها تدعم مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر اللتان أطلقهما ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتوحيد الصفوف في منطقة الشرق الأوسط في مواجهة التغير المناخي.

وتضع مبادرة السعودية الخضراء مخططاً إرشادياً لتعزيز المساحة المزروعة، وخفض الانبعاثات الكربونية، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي الزراعية، والحفاظ على الحياة البحرية وذلك من خلال الدعوة التي أطلقتها المبادرة لزرع 10 مليار شجرة في المملكة في العقود المقبلة وتوليد 50% من احتياجات المملكة للطاقة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

ومن المنتظر أن يجري التعاون بين stc وهواوي لتعزيز الجهود المشتركة في مجال التنمية المستدامة داخل المملكة ، والتي تشمل تطوير العديد من المواقع الموجودة حالياً وتزويدها بألواح شمسية لتوليد طاقة متجددة وخفض البصمة الكربونية لهذه المواقع. ومن المنتظر كذلك أن يلتزم الشركاء بعدد من الخطوات لخفض البصمة الكربونية لمكوناتها الداخلة في شبكة الشركة.

مال